المحتوى الرئيسى

«قادة جامعة الإسكندرية» تواصل المسح الطبي بالمجان على طلاب مدارس البحيرة

11/16 17:01

واصل فريق القادة الاجتماعيين بجامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، أعمال المسح الطبي لعيون أطفال مدرسة الشهيد فرج حمادة الابتدائية بأبو المطامير بمحافظة البحيرة، وذلك في إطار إطار مشروع القوافل الطبية المجانية على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور محمد العشري، مؤسس الفريق، إن المسح يشمل الكشف عن أمراض العيون بالكمبيوتر، لافتًا بأنه فور اكتشاف حالة إصابة بأي من الأمراض، يتم توفير فرصة فورية للعلاج والعمليات الجراحية بالمجان.

وأضاف "العشري"، أن الهدف من المسح هو الكشف عن عيوب الإبصار لدى الأطفال، والعمل علي حلها مبكرا، مضيفا أنه هناك الكثير من المرضى في مناطق نائية بحاجة إلى عمليات جراحية؛ بسبب عدم اكتشاف المرض منذ الطفولة، مؤكدا أن اكتشاف عيوب البصر منذ الصغر يسهل مراحل العلاج، ولا يؤثر على مستقبل الطفل.

كما أوضح رئيس جمعية الليدرز، أنه بدأ المسح الطبي بالمجان لعيون 267 من أطفال مدارس البحيرة الأسبوع الماضي، وتوفير نظارات طبية بالمجان، لافتا إلى أن القافلة الطبية تستهدف، اليوم الخميس، طلاب مدرسة أخرى بالمحافظة.

من جانبه، أعلن محمد أحمد السعيد، قائد فريق القادة الاجتماعيين بجامعة الإسكندرية، عن حصاد مشروع المسح الطبي لعيون أطفال مدارس سيوة، مشيرا إلى أن فريق القادة وجمعية الليدرز قاموا بمسح طبي على 1250 طالبا في مراحل الابتدائي والإعدادي بمدارس سيوة، وشملت مدرسة سبوخة الابتدائية بنين، وكذلك وفود الطلاب من المدارس المجاورة في شرق الواحة، وتم الكشف على 425 طالبا، ومدرسة الغربيين الابتدائية المشتركة وكذلك وفود الطلاب من المدارس المجاورة بغرب الواحة، وتم الكشف على 475 طالبا، ومدرسة الأزهر الابتدائي وسط البلد، وتم الكشف على 350 طالبا، مشيرا إلى أن المسح الطبي على مدارس سيوة قد كشف عن 110حالات ضعف نظر بحاجة إلى نظارة طبية و15 حالة بحاجة إلى إجراء عمليات جراحية ما بين حول وارتخاء جفن العين.

يذكر أن برنامج المسح الطبي لعيون أطفال المدارس، بدأ تنفيذه عام 2014، وهو برنامج مستمر على مدار كل عام حتى الانتهاء من إجراء المسح الطبي لطلاب المدارس الابتدائي بجميع المراكز والقرى على مستوى محافظات الجمهورية طبقا للخطة التي أعدها فريق القادة الاجتماعيين وجمعية الليدرز لمواجهة أمراض العيون ولأهمية الكشف الطبي المبكر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل