المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يطالب الجامعات بالاستعداد لإجراء الانتخابات الطلابية

11/16 16:16

كتب- محمد قاسم وداليا شبل:

طالب الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، رؤساء الجامعات بالاستعداد لإجراء الانتخابات الطلابية أول ديسمبر المقبل.

وأكد الوزير، خلال اجتماعه بالمجلس الأعلى للجامعات اليوم الخميس، الانتهاء من اللائحة الطلابية في شكلها النهائي بعد مراجعتها من مجلس الدولة على أن تُعتمد من رئيس مجلس الوزراء خلال الأيام القليلة المقبلة.

وشدد وزير التعليم العالي، على دعم المجلس الأعلى للجامعات تفعيل صندوق تحسين أوضاع العاملين بالجامعات من غير أعضاء هيئة التدريس تنفيذًا للقرارات الوزارية ذات الصلة في هذا الشأن، مؤكدًا أن المجلس الأعلى للجامعات ملتزم بدعم وتشجيع تفعيل هذا الصندوق وذلك في الإطار التشريعي المناسب له، كما تم مخاطبة وزارة المالية بهذا الشأن والتي أكدت عدم ممانعتها، مع تقديم الإطار التشريعي الذي ينظم ذلك.

واستمع الدكتور خالد عبد الغفار، خلال الاجتماع، إلى عرض تفصيلي من الدكتور أحمد عبد النظير، رئيس مركز التميز العلمي والتكنولوجي التابع للهيئة القومية للإنتاج الحربي حول هذا المركز، عرض خلاله الإمكانات العلمية والتكنولوجية للمركز والمنشآت والمعامل الهندسية والمعامل الكيميائية التابعة له، وكذلك مبنى معامل المواد المركبة والنانوتكنولوجي، مشيرًا إلى المشروعات المتعددة التي تتم بالتعاون بين المركز وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي، وعدد من المراكز والهيئات البحثية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل