المحتوى الرئيسى

ألمانيا تخصص 357 مليون يورو للتعاون المناخي مع المغرب

11/16 16:12

قال مسؤول بالحكومة الألمانية، إن بلاده خصصت أكثر من 357 مليون يورو في إطار التعاون المناخي مع المغرب، وفقا لوكالة الأنباء المغربية.

وأوضح كريستيان هاجيدورن، نائب المدير العام لشمال إفريقيا والشرق الأوسط بالوزارة الإتحادية للتعاون الإقتصادي والتنمية الألمانية، أن 90% من هذه الأموال مخصصة لحماية البيئة وتعزيز الطاقات المتجددة بالمغرب.

وأضاف هاجيدورن خلال زيارته لجناح المغرب المشارك بقمة المناخ العالمية، المنعقدة بـ"بون"، أن بلاده تدعم المملكة لتحقيق أهدافها في تنمية استخدامات الطاقة المتجددة، لافتا إلى مشروعات كبيرة مثل محطة "نور ورزازات" للطاقة الشمسية، ومشروعات أخرى صديقة للبيئة.

وأشار إلى إطلاق شراكة ألمانية مغربية، العام الماضي بمدينة مراكش، للمساعدة في تنفيذ خطط العمل الوطنية المتعلقة بالمناخ، موضحا أن هذا المجال من شأنه المساهمة بخلق فرص عمل، وبخاصة في إفريقيا.

وأشادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال افتتاحها لفعاليات القمة "كوب 23"، بالشراكة بين ألمانيا والمغرب لوضع مخططات عمل حول المناخ، مؤكدة أن التغيرات المناخية هي التحدي الأكبر الذي يواجه العالم.

وتمثل المملكة بالقمة نيابة عن العاهل المغربي، الأميرة للا حسناء، في تجمع يضم وفود وممثلي 50 دولة حول العالم.

جدير بالذكر أن المغرب يضم 21 مشروعا ممولاً من الصندوق الأخضر للمناخ، التابع للأمم المتحدة، منذ مصادقة الصندوق، أكتوبر الماضي، على إطلاق 54 مشروعا في إفريقيا، باستثمارات إجمالية 2.65 مليار دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل