المحتوى الرئيسى

بالصور.. تدريب ميداني لمواجهة الكوارث في المدارس

11/16 15:52

كتب- زكي السعدني ونرمين عِشرة:

نفذت الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الخميس، تدريبا ميدانيا للطلاب على إخلاء مدرسة لمواجهة الكوارث والأزمات، في مدرسة الخديوية الثانوية العسكرية التابعة ﻹدارة السيدة زينب التعليمية.

جاء ذلك بحضور أحمد خضر مدير عام أمن الوزارة والمنشآت، والعقيد محمد مصطفى مأمور قسم السيدة زينب، والعقيد رمضان صابر محمد فرحات قائد حراسات القاهرة، والمقدم حاتم عثمان سليم رئيس إطفاء عين الصيرة، وفاتن فريد مدير عام إدارة السيدة زينب.

وأكد خضر أن تنفيذ هذا التدريب الميدانى اليوم يأتى فى ضوء تفعيل استراتيجية الوزارة لمواجهة الكوارث واﻷزمات قبل حدوثها والحد من المخاطر التى تنتج عن الحرائق، والحفاظ على المنشآت التعليمية ضد الكوارث الطبيعية والمفتعلة، وبناء على تعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتنفيذ الزيارات الميدانية إلى المدارس والمنشآت التعليمية بالمديرية؛ للوقوف على مدى جاهزيتها.

وأشار خضر إلى أن تنفيذ التدريب الميداني يتم على خطة إخلاء مدرسة فى ضوء السيناريوهات الموضوعة لهذا الشأن ( زﻻزل ـ حرائق ـ متفجرات ـ سيول ـ  إنهيار مبنى ـ أو جزء منه) لتوعية وتدريب الطلاب على كيفية مواجهة هذه الحوادث.

وأضاف خضر أنه قد تم الاتفاق مع الجهات المعنية (مديرية التربية

وقام المقدم حاتم عثمان سليم بشرح التجربة الميدانية لإخلاء الطلاب فى حالة حدوث الحريق، موضحًا أن عملية الإخلاء تتم لتسهيل عملية دخول رجال الإطفاء، والبعد عن منطقة الخطر، والبقاء فى منطقة آمنة..

وأشار خضر إلى أنه تم أيضا تنفيذ هذه التجربة اليوم بمدرسة الشهيد رامى الجنجيهى الرسمية المتميزة التابعة لشرق مدينة نصر التعليمية، بحضور رئيس قطاع الأزمات بمجلس الوزراء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل