المحتوى الرئيسى

«مميش»: عبور 97 سفينة قناة السويس خلال يومين

11/16 14:48

قال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إنّ حركة الملاحة بالقناة شهدت عبور 97 سفينة من الاتجاهين خلال اليوم الخميس وأمس، وذلك بإجمالي حمولات 6.5 مليون طن.

وأوضح مميش أن عدد السفن العابرة من الشمال بلغ 49 سفينة بحمولات 3.3 مليون طن، فيما عبرت 48 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 3.2 مليون طن.

وشهدت القناة عبور 10 سفن عملاقة خلال اليومين، بحمولات تتراوح ما بين 150 - 220 ألف طن للسفينة الواحدة، فيما عبرت 12 سفينة من الشريحة الأقل حمولة والتي تتراوح ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن للسفينة.

وتصدرت حركة الملاحة فى القناة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة MSC ZOE والتي ترفع علم بنما، بحمولة بلغت 196 ألف طن قادمة من إسبانيا ومتجهة إلى سنغافورة، فيما جاءت سفينة الحاويات الليبيرية العملاقة MCS MIRJAM على رأس سفن الجنوب بحمولة كلية 199.8 ألف طن قادمة من سيريلانكا ومتجهة إلى المملكة المتحدة.

وأكد الفريق مميش جاهزية القناة للتعامل مع تحسن مؤشرات حركة التجارة العالمية، والتي انعكست على زيادة أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة منذ مطلع العام الجاري، من خلال مشروعات التطوير المستمرة فى القناة وآخرها مشروع حفر قناة السويس الجديدة الذي ساهم فى رفع تصنيف القناة ومواجهة تحديات المنافسة مع الطرق البديلة، بالإضافة إلى اتباع هيئة قناة السويس لسياسات تسويقية مرنة، والتي لعبت دورًا مهمًا فى جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.

وقال مميش إنّ الزيادات التي شهدتها القناة السويس فى أعداد وحمولات السفن العابرة خلال العام الجاري تنبئ بتحقيق عائدات القناة رقمًا قياسيًا غير مسبوق فى تاريخها، وهو ما يصب فى صالح الاقتصاد المصري.

يختتم الليلة فعاليات كرنفال مصر الدولى للفنون فى دورته الـ 20، والذي يقام تحت عنوان "الحب والسلام"، برعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ونظمته "أوستراكا للفنون وتنظيم المعارض" بفندق "لاجونا ...

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل