المحتوى الرئيسى

ننشر نص الحكم على المتهمين في قضية "رشوة إيجوث"

11/16 14:56

كتب– محمد مصطفى ومحمد موسى:

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمُعاقبة المتهم ممدوح محمد عبده رتب بالسجن المُشدد عشر سنوات، مع تغريمه مبلغ مساوٍ لمبلغ الرشوة المنسوب إليه، ومصادرة المضبوطات سواء أموال نقدية أو عينية، مع عزله من وظيفته العامة، وذلك في القضية المعروفة بـ"رشوة إيجوث".

وقضت المحكمة في ذات السياق، بإعفاء باقي المتهمين من العقاب، وهم كل من: لورنس داوود وأحمد حنتيرة وصلاح محمد صفوت القاضي وبدوي عبد الحميد.

جاء نص الحكم كما تلاه القاضي: "وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه.. بعد الاطلاع على المرافعة النيابة العامة والدفاع، وعلى الأوراق وبعد المداولة قانونًا والإطلاع على مادتي 3و4 والمواد 313 و24 فقرة 2 و301 و107 و107 مكرر ومادتي 17 و32 من قانون العقوبات.

حكمت المتهمين بمعاقبة ممدوح عبده رتب، بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمه مبلغ مساوٍ لقيمة الرشوة مع المصادرة قيمة الرشوة سواء كانت مادية أو عينية في القضية مع عزله من منصبه.

ثانيًا: إعفاء كل من لورنس داوود وأحمد حنتيرة وصلاح القاضي وبدوي عبد الحميد، من العقوبة.

وبعد الحكم أنهال المتهمين المعافين من العقوبة، في دموع الفرحة، فيما جلس ممدوح رتب المدان بالسجن 10 سنوات في مقعده، في حالة صدمة كبيرة، دفعته للصمت الطويل.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهم الأول، أنه بصفته موظفا عموميا "العضو المنتدب للشئون

 في حين أسندت إلى المتهم الأخير أنه توسط في تقديم رشوة لموظف عمومي. وتبين من التحقيقات أن المتهم الأول (ممدوح رطب) طلب رشاوى مالية في 3 وقائع مختلفة، قيمتها الإجمالية نحو 5 ملايين جنيه.. حيث طلب من المتهم أحمد عبد الفتاح مبلغ مليون جنيه على سبيل الرشوة (حصل منها على مبلغ 700 ألف جنيه على دفعتين) مقابل أن يسند إلى شركة (الكنانة) مشروع توريد وتركيب المطبخ الرئيسي بفندق مينا هاوس، وذلك بواسطة من المتهم بدوي عبد الحميد.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل