المحتوى الرئيسى

أخبار العراق اليوم الخميس 16-11-2017

11/16 13:50

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الخميس، 16 - 11 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. إصابة 4 مدنيين بينهم امرأة فى تفجير غربى بغداد

أفاد مصدر أمنى عراقى، اليوم الخميس، بأن أربعة مدنيين بينهم امرأة أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة غربى العاصمة بغداد.

وقال المصدر، فى تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع"، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من منطقة الصبيحات غربى العاصمة بغداد انفجرت مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين وامرأة بجروح متفاوتة"، مشيرا إلى أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقى العلاج".

أخبار العراق اليوم.. عملية عسكرية واسعة لتعقب داعش ببعقوبة

أعلن قائد عمليات دجلة العراقية الفريق الركن مزهر العزاوى، اليوم الخميس، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا تنظيم "داعش" شرق مدينة بعقوبة، عاصمة محافظة ديالى.

وقال العزاوى- فى تصريح لقناة (السومرية) الإخبارية- أن قوات أمنية من الشرطة والجيش والحشد العشائرى انطلقت فى تنفيذ عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا داعش وتفتيشها فى جنوب ناحية كنعان (20 كم شرق بعقوبة)".

وأضاف أن العملية تجرى بغطاء من قبل طيران الجيش وتأتى ضمن سياق استراتيجية قيادة عمليات دجلة فى تعقب خلايا "داعش" وإنهاء وجودها ضمن قواطع المسؤولية الأمنية.

وكانت عمليات دجلة نفذت مؤخرا سلسلة عمليات عسكرية واسعة فى مناطق عدة من ديالي؛ أسفرت عن ضبط وتدمير مضافات تابعة لتنظيم "داعش" والعثور على مخابئ للأعتدة والمتفجرات.

من جهتها أعلن رئيس مجلس قضاء القائم بمحافظة الأنبار ناظم البردان، اليوم الخميس، أن نسبة الدمار التى لحق بالقضاء نتيجة العمليات "الإرهابية" والعسكرية بلغت 25%، داعياً الحكومة المركزية إلى دعم عودة الاستقرار للقائم.

وذكرت قناة ( السومرية ) - تصريح لبردان قال فيه " إن نسبة الدمار التى لحق بالبنى التحتية فى قضاء القائم (350 كم غرب الرمادي)، بلغت 25% نتيجة العمليات العسكرية والإرهابية من قبل داعش"، مضيفا أن الدمار شمل منازل المواطنين والدوائر الحكومية والمشاريع الخدمية من الماء والكهرباء والمجارى والبلديات، مشيراً إلى أن نسبة الدمار فى الكهرباء والدوائر الحكومية تتراوح بين 90-100% .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل