المحتوى الرئيسى

مدرب و23 لاعبًا.. «قائمة نارية» من نجوم العالم تغيب عن سماء روسيا

11/16 16:54

أكمل منتخب بيرو، عقد المنتخبات المتأهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018، ليعود للمشاركة في نهائيات كأس العالم بعد غياب دام 36 عامًا؛ حيث كانت آخر مشاركاتها في مونديال 1982، بعدما تفوق على ضيفه النيوزيلندي، الخميس (2-0) في إياب مباريات الملحق العالمي، بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، التي أُقيمت السبت الماضي، في ولينجتون.

وبات المنتخب البيروفي خامس المنتخبات المتأهلة عن قارة أمريكا الجنوبية إلى جانب البرازيل، وأوروجواي، والأرجنتين، وكولومبيا.

من جانبها استعرضت صحيفة «ذا صن» البريطانية اليوم الخميس، قائمة بأفضل 23 لاعبًا سيغيبون عن سماء مونديال روسيا بقيادة أحد المدربين الكبار الذي لن يشارك أيضًا في العرس الرياضي الكبير.

على رأس قائمة الغائبين العملاق جانلويجي بوفون صاحب الـ39 عامًا، حارس مرمى يوفنتوس، وذلك بعد أن أقصى المنتخب السويدي نظيره الإيطالي بهدف نظيف بمجموع اللقائين بالملحق النهائي المؤهل إلى كأس العالم 2018.

- يان أوبلاك/ سمير هاندانوفيتش (سلوفينيا)

سيغيب عن المونديال حارسي المنتخب السلوفيني المتألقان يان أوبلاك صاحب الـ24 عامًا حارس أتلتيكو مدريد الإسباني، وسمير هاندانوفيتش صاحب الـ32 عامًا حارس إنتر ميلان، وذلك بعد أن حلت سلوفينا في المركز الرابع برصيد 15 نقطة، بالمجموعة الخامسة التي تصدرتها إنجلترا.

- ليوناردو بانوتشي/ جورجيو كيلليني (إيطاليا)

سيفتقد الثنائي ليوناردو بانوتشي وجورجيو كيلليني، في كأس العالم بروسيا، على الرغم أنهما كان ضمن تشكيل إيطاليا الفائز بالمونديال في ألمانيا 2006.

وبعد اعتزال جورجيو كيلليني صاحب الـ33 عامًا ومدافع يوفنتوس، سيكون أمام ليوناردو بونوتشي المنتقل حديثًا لصفوف ميلان المشاركة في مونديال قطر 2022، حيث سيكون عمره حينها 34 عامًا.

- فيرجيل فان ديك/ ستيفان دي فريج (هولندا)

مع التألق الكبير للثنائي ستيفان دي فريج  صاحب الـ25 عامًا في صفوف لاتسيو الإيطالي، وفيرجيل فان ديك صاحب الـ26 عامًا مع ساوثهامتون الإنجليزي، كانا على وشك الخروج من فرقهما في الصيف الماضي، إلا أن لاتسيو ساوثهاتمون فضلا عدم مغادرتهما، ومن المتوقع أن ينتقل كلا اللاعبين في الصيف المقبل، مقابل مبالغ ضخمة، نظرًا لموهبتهما الكبيرة.

- إيريك بايلي (كوت ديفوار)

في مفاجأة كبيرة مثلما وصف «ذا صن»، خروج كوت ديفوار على حساب المغرب، بعد فوز الأخيرة على الإفواريين في معقلهم 2-0، ليخطف أسود الأطلس بطاقة التأهل لمونديال روسيا.

وسيكون أكبر المستفدين من هذا الخروج نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث سيكون بايلي صاحب الـ24 عامًا جاهزًا للموسم الجديد.

لن يتمكن النمساوي دافيد أولاتوكونبو ألابا ذو أصول نيجيرية وفيليبينية، من المشاركة في مونديال روسيا 2018، بعد أن حل ظهير أيسر البايرن ميونخ رفقة منتخب بلاده في المركز الرابع برصيد 15 نقطة، بالمجموعة الرابعة التي تصدرتها صربيا.

- ماركو فيراتي/ لورينزو إينسيني (إيطاليا)

سيفتقد عشاق كرة القدم ثنائي المنتخب الإيطالي ماركو فيراتي نجم خط وسط باريس سان جيرمان، ولورينزو إينسيني صانع ألعاب نابولي، وذلك بعد أن أقصى المنتخب السويدي نظيره الإيطالي بهدف نظيف بمجموع اللقائين بالملحق النهائي المؤهل إلى كأس العالم 2018.

يعد أبرز الغائبين عن مونديال روسيا 2018، الهولندي الطائر أرين روبن جناح بايرن ميونخ الألماني صاحب الـ33 عامًا، وذلك بعد حل الطواحين الهولندية في المركز الثالث برصيد 19 نقطة، بالمجموعة الأولى التي تصدرتها فرنسا.

سيكون أرتورو فيدال صاحب الـ30 عامًا، لاعب خط وسط بايرن ميونخ، خارج مونديال روسيا، على الرغم من فوز منتخب بلاده بلقب كوبا أميركا في نسختيها الأخيرتين، إلا أن تشيلي لم تتمكن من الصعود بعد ان حلت في المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

لن يتمكن صانع ألعاب مانشستر يونايتد صاحب الـ28 عامًا، هنريك مخيتاريان قائد المنتخب الأرميني من المشارك في مونديال روسيا، بعد أن حل منتخب بلاده في المركز الخامس برصيد 7 نقاط لحساب المجموعة الخامسة، التي تصدرتها بولندا.

لم يستطع نابي كيتا صاحب الـ22 عامًا، من قيادة منتخب بلاده غينيا من الوصول لمونديال روسيا 2018، بعد أن حلت غينيا في المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط، لحساب المجموعة الأولى، التي تصدرتها تونس.

وسيكون أمام الغيني (لاعب لايبزيج الألماني)،الوقت الكافي للاستمتاع به قبل الإنضمام لصفوف ناديه الجديد ليفربول في الصيف القادم، بعد انتقال إليه في الصيف الماضي بدايه من الموسم المقبل.

- فرانك كيسيي (كوت ديفوار)

لم يتمكن فرانك كيسي صاحب الـ20 عامًا، لاعب ميلان الإٍيطالي من الصعود بمنتخب بلاد ساحل العاج إلى المونديال بعد فوز المغرب، على العاجين في معقلهم 2-0، ليخطف أسود الأطلس بطاقة التأهل لمونديال روسيا.

على الرغم من تألقه في صفوف يوفنتوس الإيطالي، إلا ان ذلك التألق لم يمكنه من الصعود بمنتخب بلاده البوسنة والهرسك، حيث حل المنتخب بقيادة ميراليم بيانيتش في المركز الثالث بصريد 17 نقطة، بالمجموعة الثامنة التي تصدرتها بلجيكا برصيد 28 نقطة.

سيغيب عن المونديال ماريك هامسيك قائد نادي نابولي الإيطالي، وذلك بعد أن حلت سلوفاكيا في المركز الثاني برصيد 18 نقطة، بالمجموعة الخامسة التي تصدرتها إنجلترا.

- كريستيان بوليسيتش (الولايات المتحدة الأمريكية)

سيفتقد مونديال روسيا واحد من ألمع المواهب الشابة على مستوى العالم كريستيان بوليسيتش نجم بوروسيا دورتموند الألماني، بعد أن حلت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الخامس برصيد 12 نقطة، بتصفيات قارة أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي المؤهلة لكأس العالم 2018

بعد أن ساعد منتخب بلاده في الوصل للدور نصف نهائي في يورو 2016، لم يسعف الحظ (كثرة الإصابات) جاريث بيل نجم ريال مدريد في قيادة منتخب بلاده ويلز، للوصول للمونديال بعد احتلالهم المركز الثالث برصيد 17 نقطة، بالمجوعة الرابعة.

فوت نجم روما إيدن دزيكو الفرصة لتعيوض العرض الهزيل الذي قدمه في مونديال 2014 بعد تسجيله هدف وحيد، حيث لم يتمكن من الصعود بمنتخب بلاده البوسنة والهرسك إلى مونديال روسيا 2018، بعد أن حل المنتخب في المركز الثالث بصريد 17 نقطة، بالمجموعة الثامنة التي تصدرتها بلجيكا برصيد 28 نقطة.

- بيير إيميريك أوباميانج (الجابون)

نجم آخر من النجوم الذي لم يتوقع غيابهم عن مونديال روسيا 2018، وهو الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، بعد أن اوقعته القرعة في المجموعة الثالثة مع المغرب وساحل العاج ومالي، وحلت الجابون في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل