المحتوى الرئيسى

أصيب أخوها في الثورة وبكت على ابنها لهذا السبب.. 14 معلومة عن مها أحمد

11/16 12:43

لم تكن فكرة دخولها عالم التمثيل مطروحة من الأساس، إلا أن الصدفة قادتها إلى أضواء الشهرة، وما زاد من شهرتها كان زواجها من الفنان مجدي كامل، وتخصصها في أداء الأدوار الكوميدية التي يحبها السواد الأعظم من الجمهور، فاستطاعت الوصول بسهولة إلى قلوب المشاهدين.

في التقرير التالي يرصد لكم "التحرير - لايف" 14 معلومة عن الفنانة مها أحمد..

1- اسمها بالكامل "مها أحمد كمال محمد".

2- ولدت في 16 نوفمبر 1974 بالقاهرة.

3- أحبت التمثيل منذ صغرها، لكن لم يخطر على بالها فكرة احترافه في يوم من الأيام، لذا التحقت بمعهد محاسبة بعد اجتياز شهادة الثانوية العامة بمجموع 60%.

4- تحول مسار حياتها إلى الفن بالصدفة، وقد سردت تفاصيل ذلك في حوار تليفزيوني سابق قالت فيه: "إن زوج خالتها الذي كان يعمل في ليبيا، كانت تربطه علاقة صداقة بالفنان والمخرج الكبير السيد راضي، فأرسل له من ليبيا بعض الأوراق، فقامت هي بدورها في مصر بتوصيل تلك الأوراق إلى المخرج الراحل، وما إن رآها حتى عرض عليها دخول مجال التمثيل".

5- التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، تنفيذا لطلب المخرج الراحل "السيد راضي".

6- جمعتها قصة حب بزميلها في معهد التمثيل، الفنان مجدي كامل، فتم الزواج فور تخرجهما، والذي أثمر عن ابنين هما: "عادل، وأحمد".

7- أول ظهور تليفزيوني لها كان من خلال مسلسل "سور مجرى العيون"، عام 1993.

8- شاركت فيما يقرب من 80 عملا فنيا، ما بين أفلام سينمائية أشهرها: "الباشا تلميذ، لخمة راس، عبده مواسم، ابقى قابلني، بحبك وبموت فيك، جالا جالا، كلم ماما"، ومسلسلات منها: "الوتد، حديث الصباح والمساء، قلب الخطر، بس مباشر، الحلال"، ومسرحيات مثل: "طرائيعو، يا دنيا يا حرامي، حلاق بغداد".

9- غابت عن الساحة الفنية نتيجة إصابة أخيها في أحداث ثورة 25 يناير وبقائها بجانبه، فاعتذرت عن الكثير من الأعمال، طبقا لما نشره أحد المواقع الفنية المتخصصة.

10- من المواقف التي لا تنساها حينما ذهبت لعرض مسرحية في الإسكندرية، وأقامت بإحدى الشقق في منطقة "أبو قير"، فلاحظت ظواهر غريبة داخل الشقة، مثل انطفاء النور بشكل تلقائي، وعودته من جديد، مضيفة في حوارها مع برنامج "الحياة حلوة"، أن خالتها جاءت للإقامة معها في فترة من الفترات وكانت تتعرض لظواهر غريبة قائلة: "أقسم بالله كانوا بيشيلوا البنس من شعرها وهي نايمة"، وكذلك والدتها، لتتفاجأ فيما بعد من زملائها في المسرح أن تلك الشقة كانت لرجل اكتشف أن أولاده الأربعة ليسوا بأولاده، فقتل زوجته وجميع الأولاد، ومنذ حينها والشقة مغلقة.  

11- من الطرائف التي حدثت لها، أنها بمحض الصدفة شاهدت رسالة غرامية ذات يوم على تليفون زوجها مجدي كامل، من امرأة مجهولة، والتي اعترفت له فيها بحبها وعاتبت عليه تجاهله لها وعدم الرد عليها، وهنا قالت مها في أثناء روايتها للموقف في حوار مع برنامج "هو ولا هي": "اتصرفت بشكل طبيعي معاه، ومعاملتي ماتغيرتش، وكان همي أعرف مين دي.. كلمت واحدة صاحبتي ليها حد شغال في شركة الاتصالات دي، وفعلا جابتلي اسمها، واكتشفت إنها فنانة زميلة بس درجة تانية"، وتابعت: "كلمتها وقولتلها أيوه يا عين أمك..."، مضيفة أن الفنانة المغمورة اتصلت بعد ذلك لتشتكي إلى زوجها مجدي كامل، فقام الأخير بشتمها لأنها تلح في الاتصال عليه.

12- خاضت تجربة التقديم التليفزيوني من خلال برنامج "ربع دستة ستات"، على قناة "المحور"، وبرنامج "مع مها"، على قناة صدى البلد.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل