المحتوى الرئيسى

الإعلام الفيتنامي: «ترامب» لم يتناول حساء زعانف القرش خلال زيارته لهانوي

11/16 12:36

أفاد الإعلام الفيتنامي الرسمي، اليوم الخميس، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لم يتناول حساء زعانف القرش في هانوي، وهو ما يخالف تقارير إعلامية أمريكية.

وكانت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، ذكرت في مقال، نقلًا عن صورة تم نشرها في تغريدة على "تويتر"، مع التعليق على أنها تصور قائمة طعام لمأدبة في 11 نوفمبر، أنه تم تقديم حساء مأكولات بحرية تشمل زعانف القرش، لـ"ترامب"، خلال مأدبة رسمية في هانوي، يوم السبت الماضي.

يُذكر أن زعانف أسماك القرش، وهى من السلع الممنوع استيرادها إلى الولايات المتحدة، من مكونات حساء آسيوي يقدم في الغالب في المناسبات الخاصة في الصين وفيتنام وغيرهما من دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويقول خبراء البيئة، إنه يُلقى باللوم على استهلاك هذا الحساء في تراجع أعداد أسماك القرش على مستوى العالم، كما أن العديد من الشركات، من بينها عملاقة التسوق الإلكتروني الصينية "علي بابا"، ترفض المعاملات التجارية المتعلقة بزعانف القرش، وتعلل ذلك بالمخاوف الأخلاقية.

ومع ذلك فإن موقع "فينيكسبريس"، ذكر اليوم الخميس، أن نسخة باللغة الفيتنامية من قائمة الطعام لم تشمل زعانف القرش.

وبينما أشارت "نيوزويك"، إلى أن الحساء شمل أيضًا مكونًا بحريًا "مثيرًا للجدل"، يُلقى باللوم على استهلاكه في تهديد مخزون أسماك معينة في خليج المكسيك، أظهرت النسخة الفيتنامية من قائمة الطعام أن هذا المكون مأخوذ من أسماك أخرى متوفرة بكثرة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل