المحتوى الرئيسى

صحيفة مقربة من حزب الله: دور لجعجع بالانقلاب على الحريري

11/16 11:58

كشفت صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله الخميس معلومات عن ما قالت إنه دور لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع فيما سمته "الانقلاب" على رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري.

ونشرت صحفية الأخبار الخميس تقريرا تتهم فيه جعجع المنضوي في تحالف الرابع عشر من آذار بزعامة الحريري بالتواصل مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان و"تكوين قناعة لديه باستبدال سعد الحريري بشقيقه بهاء الحريري"

وتنقل الصحيفة دبلوماسيين عرب وغربيين لم تسمهم قولهم جعجع التقى بن سلمان في الـ28 أيلول/سبتمبر الماضي، حيث تناول اللقاء الوضع في لبنان وطرح فيه ولي العهد السعودية استعداده "لحل أزمة الحريري المالية ودعم قيادته لمواجهة حزب الله، سياسيا وإعلاميا وانتخابيا".

إلا أن ردّ جعجع كان مفاجئا -حسب الأخبار- حيث أكد لابن سلمان "أن سعد الحريري لم يعد يصلح لمواجهة الحزب، وشرح كيف أن اتفاق الحريري مع ميشال عون يكبّل الأول، فضلاً عن أن "سعد مرتبط بتفاهمات مع حزب الله، وهو ينسّق معهم في كل صغيرة وكبيرة، ويلتقي المعاون السياسي لحسن نصرالله، حسين الخليل، مرة على الأقل في الأسبوع".

وتضيف الصحيفة إن جعجع أوضح لابن سلمان بأن "هذه التفاهمات مع عون والحزب سابقة لانتخاب رئيس الجمهورية، والحريري تطبّع معها ولم يعد قادراً على التراجع عنها (..) الحريري عاجز عن قيادة جبهة مواجهة الحزب، والقيام بهذه المهمة يقتضي البحث عن شخصية سنية أخرى، تستطيع العمل ضد حلفاء إيران في لبنان".

وتتابع الصحفية "تضيف الرواية نفسها أن محمد بن سلمان بدا مستعجلا للبدء بتنفيذ خطوات عملية لإرباك حزب الله، لكن جعجع بقي مصرا بأن سعد الحريري ليس الشخص المناسب لأداء هذا الدور، ويجب البحث عن شخصية سنية أخرى قادرة على الصمود، ولا تربطها أي اتفاقات بعون والحزب".

وتورد الصحفية حداثة تشير إلى وجود توجه باستبدال سعد الحريري بشقيقه بهاء، حينما "استقبل النائب وليد جنبلاط، الشريك التجاري لبهاء الحريري ورجل الأعمال صافي كالو، حيث فوجئ جنبلاط بكالو يطرح اسم بهاء، كرجل المرحلة لمواجهة حزب الله، بدعم سعودي".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل