المحتوى الرئيسى

مجلس النواب يستقبل أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الألمانية - برلمانى

11/16 11:32

استقبلت مجموعة من أعضاء مجلس النواب، وفدا رفيع المستوى من أعضاء نواب البرلمان الألمانى "البوندستاج"، ضم كلا من الدكتور كريستان هاس رئيس الوفد، والبروفيسور أورليش شوفتلر وكيل البوندستاج، والبروفيسور بيتر فرينيش من أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية، وذلك فى إطار الزيارة الثانية لمصر لبحث سبل التعاون الثنائى بين البرلمانين المصرى والألمانى.

واجتمع مع أعضاء البرلمان الألمانى كل من النائب السفير محمد العرابى عضو مجلس النواب، رئيس مجموعة الصداقة عن الجانب المصرى، وعدد من أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الألمانية المصرية من نواب البرلمان المصرى، منهم الدكتورة جهاد عامر، والسيدة الاستاذة سوزى رفلة، والسيدة سيلفيا نبيل.

وتناول اللقاء مناقشة مجموعة من الموضوعات تتعلق برؤية ألمانيا لما تقوم به مصر من جهود فى مجال محاربة الإرهاب، وإقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كما عرض الوفد الألمانى اللقاءات المقرر عقدها خلال الأيام المقبلة مع مجموعة من الشباب المصرى الذين تم اختيارهم للحصول على منحة دراسية داخل البرلمان الألمانى بعد توافر عدد من الشروط منها إجادة اللغة الألمانية والحصول على شهادة دراسية عليا، وذلك ضمن البرنامج المنفذ من قبل "البوندستاج" لشباب قارتى آسيا وأفريقيا.

ومن جانبه أشاد السفير الألمانى بالقاهرة بجهود مصر فى دعم الشباب وإشراكهم فى صنع القرار، مثنياً على فكرة الحوارات المفتوحة مع الشباب وكان آخرها عقد منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ.

وفى هذا السياق أكدت النائبة الدكتورة جهاد عامر، الدور الرائد للقيادة السياسية المصرية لإتاحة الحوار طوال العام بين الشباب المصرى من مختلف الانتماءات والاتجاهات السياسية ومن جميع محافظات الجمهورية، ومؤسسات الدولة المختلفة، وذلك من خلال المؤتمرات الحوارية الدورية للشباب، والتى انتهت بعقد منتدى شباب العالم تحت رعاية وبحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأشارت جهاد عامر، إلى أنه من منطلق المسئولية الدولية المشتركة يتوجب على دول العالم أن تفكر فى عقد المنتديات واللقاءات الحوارية مع الشباب، فى إطار تضافر الجهود الدولية على أن يعقد المؤتمر الدولى للشباب  كل عام فى دولة مختلفة، ما يثرى من الحوار ويساهم فى تبادل الخبرات المختلفة ويتيح للشباب التعرف على ثقافات وحضارات مختلفة لدول العالم.

وأشاد السفير جوليوس لويى سفير ألمانيا بدور القيادة السياسية فى إتاحة الحوار مع الشباب، وهو ما يؤكد حرص مصر على إشارك الشباب فى اتخاذ القرار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل