المحتوى الرئيسى

بالصور.. أكثر 5 وجهات رومانسية بالعالم.. دليلك لشهر عسل مميز

11/16 11:04

أفضل الوجهات الرومانسية في العالم

مع تحديد موعد الزفاف، يصاب العروسان بحيرة اختيار المكان المميز لقضاء شهر العسل وبداية حياة زوجية رائعة... وتصبح شبكة الإنترنت منفذهم الوحيد لاختيار المكان الأفضل، ومما لا شك فيه أن البحث يكون عن مكان يتمتع بخصوصية الهدوء والراحة والرومانسية، فهناك من يفضل الأماكن المطلة على البحر فيما يختار آخرون الأماكن الجبلية، وهناك أيضا من يريد الجمع بينهما فيما يفضل آخرون الأماكن التاريخية.

جزر المالديف أو السيشال أم فينسيا الإيطالية، أو جزيرة بورا بورا الفرنسية، اليابان أم تايلاندا أو ربما جزيرة بالي الإندونيسية أو ماليزيا دون أن ننسى إسبانيا وسويسرا وأسبن الأمريكية... اختيارات عديدة للمدن الرومانسية المتواجدة حول العالم.. اخترنا من بينها أفضل وأكثر 5 وجهات مشهورة لمساعدة المقبلين على الزواج انتقاء ما يناسبهم:

تتكون جزر السيشل من 115 جزيرة مطلة على المحيط الهندي، وتستقطب هذه الجزر الحالمة نسبة كبيرة من الراغبين في قضاء إجازة للاستجمام والعطلات الخاصة الهادئة البعيدة من ضجيج الحياة المدنية.

وأبرز ما يميز السيشل هو الاسترخاء بين أحضان الطبيعة الخلابة أو على الشاطئ الرملي ومشاهدة غروب الشمس وراء التلال الخضراء.

وتتمثل أهم الجزر الرئيسية في السيشل في جزيرة "ماهي" والتي توجد بها العاصمة فكتوريا، وجزيرة "براسلين" و"لاديجو"، أما أكبر مدن السيشل هي مدينة بورت فكتوريا والتي هي عاصمة الجزر وهي أصغر عاصمة عالمية.

عرفت فينسيا الإيطالية أو البندقية بـ"مدينة العشاق" فهي مدينة الرومانسية والسحر والجمال.

وتقع فينيسيا على أجمل القنوات المائية مع أجمل المباني والقصور على جانبي القنوات.

واشتهرت فينيسيا بكونها أهم منطقة سياحية في إيطاليا وهي مقصد السياح من جميع أنحاء العالم خاصة العشاق.

تتميّز البندقية بطابع معماري فريد من نوعه، وبيئة مميزة، وتاريخ عريق، حيث عملت المدينة كحلقة وصل بين قارتَي أوروبا وآسيا في القرون الوسطى من خلال مينائها، الذي ما زال يمتلك مكانة خاصة كميناء في شمال البحر الأدرياتيكي، وتُلقّب بالمدينة الأكثر هدوءاً.

 ‏‎‎‏جزيرة بالي هي واحدة من بين 800 جزيرة في إندونيسا، وتعتبر بالي من أجمل جزر العالم، يزورها كم هائل من ‏السّيّاح بهدف الاستجمام والاستمتاع بطبيعتها الخلّابة وغاباتها الاستوائيّة وسحر شواطئها.

 وتجمع بالي بين البحر والجبال ذات المسطحات الخضراء، حيث تتوفر فيها أجمل المنتجعات السياحية وكذلك أماكن الاستجمام المناسبة للسائحين والمسافرين الذين يبحثون عن أفضل درجات الاستجمام في هذة الجزيرة الجميلة.

المالديف واحدة من الواجهات السياحية التي تلقى شهرة واسعة، حيث تتميز بالهدوء والمناظر الطبيعية والمياه الصافية.

وتنتشر المنتجعات الراقية على جز المالديف، وتوفر أرقى خدمات الضيافة مع خصوصية كاملة بالإضافة إلى الأنشطة البحرية مثل الغوص وغيرها من الأنشطة.

وعرفت المالديف بكونها جنة استوائية في المحيط الهندي، حيث تقع في الجهة الشمالية من الساحل الغربى لجمهورية سيريلانكا بما يقارب 400 ميل، وتبعد عن أقرب مناطق جنوب غرب الهند قرابة 350 ميلاً، وتبعد جنوب ديوجوجاسيا فى أرخبيل بحوالي 240 ميلاً، ويحدّها من الجهة الشمالية الشرقية "لاكاديف"، ومن الجهة الشمالية بحر العرب، ومن الجهة الجنوبية والغربية المحيط الهندي.

تقع المالديف في الجهة الشمالية من الساحل الغربى لجمهورية سيريلانكا، ويحدّها من الجهة الشمالية الشرقية "لاكاديف"، ومن الجهة الشمالية بحر العرب، ومن الجهة الجنوبية والغربية المحيط الهندي.

اشتهرت جزيرة سانتوريني اليونانية بكونها واحدة من أكثر الأماكن رومانسية وجمالا في العالم.

وهي ليست فقط للرومانسية والاسترخاء، فهناك الكثير من النشاطات التي يمكن القيام بها في سانتوريني لاستكشافها والاستمتاع بإطلالاتها الأجمل في العالم.

وصنفت صحيفة التليجراف البريطانية سانتوريني كأفضل جزيرة أوروبية، كما صنفها دليل السفر لونلي بلانت ضمن أفضل 20 مكانا للسفر في العالم، أما "تريب أدفايزر " فصنفها ضمن أفضل 10 جزر على وجه الأرض.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل