المحتوى الرئيسى

«التركيز الدافع وراء التميز» ندوة بالأكاديمية العربية

11/16 10:34

نظمت كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ندوة بعنوان "التركيز الدافع وراء التميز". حاضر فيها الدكتور شريف حسني خبير الإدارة وتنمية المهارات الذاتية وأحد رواد صناعة الأمل فى الوطن العربى.

شهد الندوة الدكتورة عزة أحمد هيكل عميدة الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية، وذلك ضمن فعاليات الموسم الثقافي للكلية الذي انطلق مع بداية العام الجامعي 2017 2018.

ناقشت الندوة أسباب عدم التركيز وكيفية التعامل مع هذه المسببات وكيفية التعامل مع الأفكار السلبية، والطريقة المثلى للتعامل مع الأفكار والمشاعر بشكل صحيح سواء داخليا أو مع الآخرين.

من جانبها، قالت عزة هيكل عميد الكلية، إنّ هذه اللقاءات تستهدف إدارة حوارات بين طلاب الكلية وضيوف الموسم الثقافي من مفكرين وكتاب حول بعض القضايا التى تهم وتجتذب الطلاب.

بدوره، قال الدكتور شريف حسني خبير الإدارة وتنمية المهارات الذاتية، إنه يتبنى مقولة مهمة وهي أنه "لو تغيرت عقول البشر لتغير الوضع للأفضل".

وعرض شريف فى بداية اللقاء فيديو عن الندوة، كما ناقش أهمية التركيز وكيفية التعامل مع الأفكار السلبية، والتعامل مع أبنائنا بشكل صحيح، وتعرف الشباب على نفسه وقدراته ومهاراته لتوظيفها بالشكل الصحيح للوصول إلى هدفه ومعرفة الذات والوعي بالنفس وتم عمل مجموعة من التمارين بين الطلاب لتطبيق ذلك عمليًا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل