المحتوى الرئيسى

بعد فشله.. «تويتر» يتراجع عن قراره الأخير

11/16 10:17

تراجع موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن قراره الأخير بشأن التحقق من شخصية المستخدم، من خلال إرسال معلومات تعريف أساسية إلى تويتر، ليتم بعدها وضع علامة (√) زرقاء بجوار اسم المستخدم للتأكد على أنه شخصية حقيقية.

وهو أمر يقوم به موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" للتأكيد على الموثوقية، وكثيرًا ما تظهر تلك العلامة بجوار المسئولين الكبار والصحفيين والشخصيات العامة، ولكن على "تويتر" بات الأمر مفتوحًا للجميع، حيث يمكن للأشخاص التقدم بطلب للتحقق من خلال إرسال معلومات تعريف أساسية إلى موقع التغريد.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تبين أن "تويتر" تحقق من حساب أحد الأشخاص بطريقة خاطئة، ما أوقع الأخير في مشكلة قضائية، وهو ما جعل الموقع يتراجع عن تلك الخطوة، وأصدر بيانًا يتعهد فيه بإعادة النظر لتلك العملية بكاملها.

وقالت إدارة الموقع في تغريدة لها: "كان الهدف من التحقق هو المصادقة على الهوية، ولكن للأسف هذا الأمر خلق ارتباكًا شديدًا، ومشاكل جمة تحتاج إلى حلول.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ"تويتر" جاك دورسي أنه في حين أن الموظفين اتبعت نظام التحقق بشكل صحيح، فإن النظام نفسه كان معيبا، وقال دورسي في تغريدة له: " لقد أدركنا منذ بعض الوقت أن النظام معيب ويجب إعادة النظر فيه".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل