المحتوى الرئيسى

إسرائيل تنقل حاجز "عين ياعل" للسيطرة على المزيد من أراضي الفلسطينيين

11/16 13:06

 أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، نيتها نقل الحاجز العسكري، الذي يُطلَق عليه "عين ياعل" ويقع على الشارع الذي يربط بين القدس ومستوطنة "جبل جيلو"؛ وذلك بهدف نقل أراض فلسطينية إلى سيطرة الجانب الإسرائيلي.

وبحسب صحيفة "هاآرتس"، اليوم الخميس، فإن اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في القدس أبلغت، هذا الأسبوع، سكان قرية الولجة، جنوب المدينة، نيتها نقل الحاجز؛ ما يعني أن المنطقة التي تضم "عين الحنية" سوف تنتقل من الجانب الفلسطيني إلى سيطرة الجانب الإسرائيلي.

يشار إلى أن قرية الولجة تقع ضمن نفوذ بلدية الاحتلال في القدس، ولكن جدار الضم العنصري الذي استُكمِل في الآونة الأخيرة يفصلها بشكل تام، كما يفصل الجدار بين القرية والأراضي الزراعية التابعة لها.

ومع استكمال بناء جدار الفصل، عملت سلطة الآثار الإسرائيلية وما تُسمى "السلطة لتطوير القدس"، على مشروع كبير يتصل بعين الحنية، الذي كان يستخدمه رعاة الأغنام وأبناء قرية الولجة، كما تقصده عائلات من بيت لحم وبيت جالا.

وبحسب صحيفة "هاآرتس"، فسيتم بناء جدار حول عين الحنية،

ولفتت الصحيفة إلى أنه من بين أسباب إقامة المنتزه في هذه المنطقة المنحدرات الجبلية المدرجة التي عمل عليها أبناء الولجة، ولكن القرار الأخير يمنعهم من مواصلة الحفاظ عليها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل