المحتوى الرئيسى

لقطات إستثنائية لكاميرا صمدت في قلب بركان جامح (فيديو)

11/16 09:54

أخبار الآن| دبي - الإمارات العربية المتحدة

"البراكين" ظاهرة من الظواهر الطبيعة التي تتعرض لها القشرة الأرضية، حيث تخرج الأرض أنواع مختلفة من المواد المنصهرة والغازات والأبخرة، بالإضافة إلى المقذوفات البركانية، هذه المواد تتجمع وتتراكم عند فتحة البركان الا أن يحين وقتها فتندفع الى الخارج محدثة انفجارا ضخما.. 

في موضوع ذي صلة، صمدت كاميرا من طراز "غوبرو" في وجه الحمم البركانية، واستمرت في التقاط لحظات استثنائية من داخل "اللافا" التي تتراوح درجة حرارتها بين 700 و1200 درجة مئوية، اللقطات سجلتها كاميرا يملكها المرشد السياحي إريك ستورم في جزيرة "هاواي"، عندما كان يتجول قرب البركان وقرر استخدام كاميرته لتصوير الحمم وهي تقترب، وفق صحيفة "دايلي ميل"..

موضوع ذو صلة: 1500 بركان على سطح الأرض.. ماذا لو انفجرت جميعها ومن سينجو؟

وكان "ستورم" ينوي رفع الكاميرا قبل وصول الحمم إليها، لكن الأخيرة كانت أسرع منه وغمرت جهازه تماما، وقال ستورم لموقع "بيتابيكسل": "كنت أتحدث بينما غطت اللافا الكاميرا بالكامل. استخدمت مطرقة صخور خاصة بعلماء الجيولوجيا لاستخراجها من الحمم واعتقدت أنها دمرت تماما".

وأصيبت الكاميرا بأضرار، لكن ستورم كان قادرا على استخراج بطاقة الذاكرة التي حملت لقطات غير مسبوقة، تظهر الحمم السائلة الحمراء تقترب من الكاميرا وتغمرها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل