المحتوى الرئيسى

"إعمار للتطوير" تحدد السعر النهائي للطرح عند 6.03 درهم

11/16 09:46

محمد العبار - رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية

 حددت شركة إعمار للتطوير، المتخصصة في تطوير الأصول السكنية والتجارية المخصصة للبيع في دولة الإمارات، السعر النهائي للطرح العام الأولي بـ 6.03 درهم للسهم العادي. 

وقالت الشركة في بيان الخميس، إنه وفقاً لسعر الطرح ستبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج حوالي 24.1 مليار درهم (6.56 مليار دولار).

وذكرت أن عدد الأسهم المشمولة في الطرح تبلغ 800 مليون سهم تمثل نحو 20% تقريباً من إجمالي رأس المال.

وأوضحت أن إجمالي قيمة الأسهم العادية المباعة من قبل شركة إعمار العقارية يبلغ نحو 4.82 مليار درهم، حيث بلغت نتيجة التخصيص النهائي نحو 93.8% للمستثمرين المؤهلين (شريحة المؤسسات المؤهلة) و 6.2 % للأفراد وغيرهم من المستثمرين (شريحة الأفراد).

وتوقعت أن يتم الإدراج والتداول في سوق دبي المالي عند الساعة العاشرة من صباح يوم 22 نوفمبر 2017 .

وقال محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية: إن شركة إعمار للتطوير تعمل وفق استراتيجية واضحة للنمو، ولديها محفظة قوية من المبيعات المتراكمة، وتدفقات نقدية عالية، وتوزيعات أرباح مستهدفة بقيمة 1.7 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث القادمة.

ووفقا لمتطلبات "هيئة الأوراق المالية والسلع" بدولة الإمارات فيما يتعلق بالطرح العالمي، ستقوم الشركة بتاريخ 21 نوفمبر 2017 بنشر إعلان "يوضح إجمالي الديون المستحقة على الشركة والمبالغ المسحوبة بموجب تسهيل تمويلي، والتغيرات في رأس المال، كما في 20 نوفمبر 2017 لكل بند.

وتبيع إعمار العقارية 20 بالمئة من أسهم الشركة، أو ما يعادل 800 مليون سهم بوحدتها المحلية للتطوير العقاري في أول طرح عام أولي ضخم في دبي منذ أواخر 2014 عندما جمعت إعمار مولز نحو 1.6 مليار دولار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل