المحتوى الرئيسى

امراتان جديدتان تتهمان مرشحا جمهوريا إلى مجلس الشيوخ الأمريكي بالتحرش

11/16 07:41

اتهمت امرأتان جديدتان روي مور بالتحرش، بحسبما أوردت وسائل الإعلام الأربعاء لكن هذا المرشح الجمهوري عن ألاباما إلى مجلس الشيوخ الأمريكي لم يبد أي إشارة بانسحابه من السباق بينما واصلت حملته نفي هذه الاتهامات.

وأورد موقع "إيه إل.كوم" أن امراة من غادسدن مسقط رأس مور في ألاباما قالت إنه قام بملامستها عندما كانت في مكتبه في العام 1991.

كما أشار الموقع إلى أن امرأة أخرى قالت إنه دعاها إلى الخروج معه في العام 1982 عندما كانت لا تزال في الـ17 بينما كان هو في الثلاثينيات من العمر، وأن مور قال لها إنه يخرج مع "فتيات من سنك كل الوقت".

هذه الاتهامات هي الأخيرة ضد مور القاضي السابق في المحكمة العليا في ولاية ألاباما، إذ تقدمت خمس نساء قبلا بشكاوى ضده وقالت إحداهن أنه تحرش بها قبل عقود وعندما كانت في الـ14 من العمر.

ويواجه المرشح المحافظ البالغ من العمر حاليا 70 عاما والمعارض للمؤسسات، المرشح الديموقراطي داغ جونز في انتخابات خاصة في مجلس الشيوخ في 12 ديسمبر لملء معقد جيف سيشنز الذي أصبح شاغرا بعد تعيينه مدعيا عاما في وقت سابق هذا العام.

ونفى فيليب جوريغي محامي مور ادعاء بيفرلي يونغ نلسون هذا الأسبوع بأن مور اعتدى عليها في سيارته في العام 1977 عندما كانت في الـ17 من العمر

وتهز هذه القضية واشنطن قبيل انتخابات حاسمة في مجلس الشيوخ، يأمل فيها الحزب الجمهوري بالاحتفاظ بأغلبيته الضئيلة 52 مقابل 48 مقعدا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل