المحتوى الرئيسى

خالد أبوالعلا.. أفضل مدير نيابة.. أشرف على قضايا الرأي العام أبرزها 'فتنة دهشور'

11/16 02:39

طالما كان لذاكرة العدالة المصرية، بعض الشخصيات المهمة التي قد لا يعرف عنها كثيرون، علي الرغم من أدوارها داخل قضايا شغلت الرأي العام لأيام بل لشهور.

من بين هذه الشخصيات المستشار أحمد خالد ابوالعلا رئيس محكمة جنح بطنطا، الذي تم تعيينه عام 2009 كمعاون لنيابة إبشواي بمحافظة الفيوم، ومكث بالنيابة حتي عام 2012، ومن ثم نيابة البدرشين، ومنها إلي نيابة أكتوبر والشيخ زايد، ثم مديرا لنيابة العياط، إلي منصب رئيس محكمة جنح بطنطا.

المستشار ابو العلا، أشرف علي بعض القضايا العامة التي شغلت الرأي العام ومن بينها القضية المشهورة إعلاميا بـ"خالد سعيد الفيوم"، والتي دارت حيثياتها حول قيام مخبر في احد الاكمنة الامنية بالتعدي بالضرب علي شاب يدعي محمد إلي ان لقي مصرعه، الي احالة القضية.

كما أشرف المستشار ابوالعلا، علي واحدة من اغرب القضايا بمحافظة الفيوم، حين صرحت النيابة بدفن جثة شاب بعد التلاعب في تقرير مفتش الصحة، الي ان حضرت والدة المجني عليه وقدمت اوراقا تطالب بإستخراج جثة ابنها، حيث تبين للطب الشرعي وجود شبهة جنائية، وكشفت التحقيقات حينها ان زوجة المجني عليه قتلته لإقامتها علاقة غير شرعية مع شقيقه وارادا التخلص منه ومن ثم الزواج، فقاما بإشعال النيران فيه ومن ثم إضرام نيران بالشقة.

وأشرف المستشار ابوالعلا علي التحقيقات في سقوط اخطر تجار المخدرات والمورد الرئيسي للمشاهير واعترف حينها المتهم امام النيابة بأنه احد تجار منطقة الباطنية، وبمحكمة جنوب الجيزة أشرف علي قضية فتنة دهشور بين المسلمين والمسيحيين، ومن ثم الاشراف علي قضايا الرأي العام والفنانين بأكتوبر.

وشغل المستشار ابوالعلا مديرا لنيابة العياط، وأشرف حينها علي 30 قضية قتل من بينهم 18 قضية انتهي الحكم فيها إلي الإعدام، ومن بينهم الحكم بإعدام 5 متهمين في احد القضايا، واخر القضايا كانت قضية مزرعة الحيوانات المفترسة التي راحت ضحيتها طفلة بعدما قام نمر بقتلها.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل