المحتوى الرئيسى

أغلى 5 «أكلات» في العالم.. شوكولاتة بـ 620 ألف جنيه.. صور

11/16 00:05

يفضل الكثيرون تناول أفخم وأجود أطباق الطعام فى أماكن مختلفة، لدرجة أن البعض يسافر من مدينة لأخرى، وأحيانًا من دولة لأخرى للتمتع بالمذاق الفريد.

وتنحصر الأسعار أحيانًا فى متناول عدد لا بأس به، ولكن هل تخيلت من قبل كم سيكون ثمن أغلى "ساندوتش برجر" فى العالم؟، وكيف سيكون سعره مناسبًا لجيبك ؟

ونشرت صحيفة "freepressjournal" الهندية قائمة أغلى 10 اكلات فى العالم، ينبغى عليك تجربتها قبل وفاتك، للإستمتاع بمذاقها النادر.

وفيما يلى نستعرض القائمة :

1- شوكولاتة - 620 ألف جنيه

هو بودنج الشوكولاتة، الذى يقدمه المطعم الخاص بفندق " Lindeth Howe" البريطانى، ويشرف شيف المطعم "مارك جيلبرت" بنفسه على إعداده، والذى يحتوى على 4 أنواع مختلفة من الشوكولاتة، كما تحتوى على مذاق البرتقال، والخوخ، والويسكي، بالإضافة للكافيار، واثنين قيراط من الماس لتزيين الطبق.

2- التاكو المكسيكى - 460 ألف جنيه

يقدمه مطعم من فئة الخمس نجوم فى المكسيك، ويحتوى على لحم البقر الكوبى، وبعض قطع الألماس، وأغلى كافيار فى العالم، والجبن البرى، وفلفل الموريتا الحار، ويتم تزيين الطبق بخبز التورتيلا والذرة المزخرفة مع أوراق الذهب.

3- بيتزا - 42 ألف جنيه

واحدة من أكثر الأطباق المستهلكة في العالم بأسعار معقولة بالنسبة لمعظمنا. ولكن مارجو بيتزا في فاليتا، حققت رقمًا قياسيًا عالميًا للبيتزا كأغلى واحدة على هذا الكوكب، يصنعها "جيوفاني ستايانو" صاحب المطعم، كما تحتوي على ورقة ذهبية من عيار 24 قيراطًا وجبن موزاريلا الجاموس.

4- آيس كريم صانداى - 17 ألف جنيه

يعرف آيس كريم "صانداى" بانه واحدة من أكثر أنواع المثلجات التى تؤكل فى العالم، يقدمه مطعم "سيرنديبيتى" فى مدينة "نيويورك" الأمريكية، ينفذه الشيف "جو كالديرون "، والذى يصنعه من أجودالفانيليا التاهيتية المغطاة بفانيليا مدغشقر لتكثيف النكهة، مع أغلى شوكولاتة فى العالم ماركة " أميدي بورسلانا"، ويتم تزيين الآيس كريم ببعض اللوز المغطى بالذهب، ويغطى بورقة من الذهب عيار 23 قيراط صالحة للأكل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل