المحتوى الرئيسى

أردوغان يزور القاعدة العسكرية التركية بقطر.. وتميم يشكر

11/16 06:17

زار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، القاعدة العسكرية التركية بقطر، في إطار زيارته الرسمية التي يجريها إلى الدوحة.

وقام أردوغان بالسلام على الجنود الأتراك في مقر كتيبة طارق بن زياد العسكرية القطرية، بحسب مراسل الأناضول.

ورافق أردوغان في زيارته للقاعدة؛ خالد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع القطري، ورئيس هيئة الأركان التركية الفريق أول خلوصي أكار، وعدد من الوزراء الأتراك.

 وأكد الرئيس التركي على مواصلة بلاده دعم قطر "في مختلف المجالات، لا سيما في المجال الصناعي والعسكري".

 فيما قال الشيخ تميم بن حمد إن "قطر لن تنسى موقف الرئيس والحكومة والشعب التركي الشقيق مع قطر خلال الحصار الذي تتعرض له"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

كما أعرب أردوغان عن استعداد القطاع الخاص في بلاده ورجال الأعمال الأتراك، للتعاون والمشاركة في تنفيذ مشاريع مونديال 2022 بقطر.

ونشرت تركيا قوات برية في ثكنة طارق بن زياد بقطر، في إطار اتفاقية وقعت بين أنقرة والدوحة في 19 كانون الأول/ ديسمبر 2014.

وأجرت القوات التركية والقطرية أكبر مناورات عسكرية مشتركة بين البلدين، تحت اسم "مناورات النصر ـ 2015"، وذلك في 29 تشرين الأول/ أكتوبر 2015.

وبعد إتمام انتقال القوات التركية في قطر صيف العام الجاري، أجرت تركيا وقطر خلال الفترة ما بين 5 ـ 6 آب/ أغسطس الماضي مناورات عسكرية برية، أعقبتها مناورات مشتركة للقوات البحرية في 6 ـ 7 من الشهر نفسه.

ووصل أردوغان الدوحة مساء الثلاثاء، قادما من الكويت، في آخر محطة لجولته الآسيوية، التي شملت روسيا أيضا، وتستمر خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل