المحتوى الرئيسى

دبي 2017: أقوى نسخة من شيفروليه كورفيت تنطلق بقوة 755 حصان

11/15 22:33

من خلال معرض دبي 2017 الدولي للسيارات، كشفت شيفروليه الشرق الأوسط عن الموديل الجديد من كورفيت ZR1، والذي يعتبر أقوى نسخة تم انتاجها على الإطلاق من هذه السيارة الرياضية الشهيرة.

وتحمل السيارة محرك V8 يتصل بشاحن توربيني فائق، وهو بسعة 6200 سي سي وبقوة 755 حصان و968 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي 7 سرعات (8 سرعات أوتوماتيكي اختياري) ينقل قوة المحرك للعجلات الخلفية للسيارة (خاصية الدفع الخلفي).

ولم تنشر شيفروليه خلال هذا الكشف عن أي أرقام أو بيانات عن أداء هذا الموديل الجديد، واكتفت فقط بذكر أن الموديل الجديد من كورفيت ZR1 يستطيع التحرك بسرعة قصوى تتخطى أكثر من 210 ميل/ساعة (337 كم/ساعة).

وذكرت شيفروليه أن لرفع قوة السيارة وجعلها قادرة على بلوغ السرعة السابق ذكرها تم رفع ديناميكية السيارة بشكل كبير، وتم ذلك بتغيير تصميم المقدمة بمنحها شبكة وفتحات تهوية أمامية كبيرة لضخ كمية كبيرة من الهواء للسيارة، كما تم تعديل المصد الأمامي بشكل يرفع من قوة ضغط الهواء على إطارات السيارة، وبالتالي تصبح السيارة أكثر ثباتا على السرعات العالية.

وسيتم طرح هذه السيارة بسوق السيارات الأمريكي خلال أشهر فصل الربيع القادم كموديل 2019 من السيارة، وذكرت شيفروليه أنها ستقدم مجموعة تعديلاتZTK الاختيارية لعملائها عند الشراء، وهي تعديلات تضم سبويلر وجديد وإطارات قوية من ميشلان بالإضافة لعدد أخر من التعديلات التي ترفع من أداء السيارة أثناء تجاوزها للمنحنيات والمنعطفات.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل