المحتوى الرئيسى

تعلم الاطفال فنون القتال تزرع عندهم الثقة بالنفس

11/15 22:22

أخبار الآن | جدة - السعودية - (يامن مصباح)

تعد فنون القتال بالنسبة للاطفال مصدرا لاكتسابهم الثقة بالنفس والالتزام الشخصي، وتجعلهم أكثر هدوء واسترخاء، كما أنها تساعدهم على بناء شخصية قوية لديهم مبكرا، وتعلمهم فـن التعامل مع الناس والانخراط معهم، وكأنهم أشخاص كبار، وتغرس في نفوسهم القوة وعدم الخوف من أي شيء، لذلك يحرص العديد من الاباء على تدريب أبنائهم وتعليمهم حركات قتالية تجعلهم قادرين على الدفاع عن انفسهم في أي وقت وتحت أي ظرف كان.

 من خلال تلك الحماسة والصرخات التي كنا نسمعها تتعالى بين الحين والآخر، بعبارات تبدو غير مفهومة للكثيرين لكنها بالنسبة لهؤلاء الاطفال هي مفاتيح قاموس الحركات الجسدية للرياضة التي يمارسونها (والتي لا ترتبط عموما سوى بتدريبات رجال الصاعقة في القوات الخاصة بأي جيش (شاركت الكثير من المنضمين لهذه اللعبة من فئة البراعم بسرعة كبيرة كانوا يتنقلون من حركة عالية إلى واحدة أخف منها، هذه الحركات ليست سهلة الاتقان كما تبدو بالظاهر لنا بل تتطلب لياقة بدنية عالية خصوصا عندما يتعلق الامر بالأطفال).

يخبرنا محمد أبو ناصف - والد أحد الاطفال المتدربين إن هذه الرياضة تساعد الطفل في الدفاع عن نفسه داخل أو خارج البيت بأسلوب أقوى من الطبيعي خاصة في حال غياب الام أو الأب، وجاءت المشكلة من طرف آخر يستطيع الطفل هنا أن يدافع عن نفسه أو يخرج من الموقف الذي هو فيه.

ويؤكد المدرب ماهر عسيري أن الطفل من خلال هذه الرياضة والتمرين يكتسب لياقه ومهارة وتكنيك إضافة إلى الثقة بالنفس ويعزز من الثقة التي يمتلكها، كما أنها تساعد في أن يفرغ كل الطاقات السلبية المتواجدة لديه بالنادي.

عشرات الأطفال هنا، يقفون أمام المدرب الذي يحاول أن يكون لطيفا وحازما وهو يعلم الصغار المبادئ الأولى للعبة كونهم لايزالون مبتدئين وقد انهمكوا في تعلم أساليب القتال الفردي وفنون الدفاع عن النفس ومواجهة وصد محاولات المضايقة أو الاعتداء والتي تعتمد بشكل أساسي على قوة الضربة الموجهة للخصم.

ويضيف مصطفى راشد وهو مدرب كاراتيه وبطل المملكة في الكاراتيه "هنا الطفل لا يتعلم فن قتالي واحد بل يتعلم أن يدافع عن نفسه تحت أي ظرف، لوأمسك به أحد استخدم  يده أو قدمه أو أحد أسقطه على الارض، إضافة إلى أنه يتعلم كيف يهرب، وكيف يستطيع أن يتعامل مع أي شخص حاول أن يخدعه، دائما يحرص أولياء الامور أن يكون ابنه ملم بكل أنواع الفنون القتالية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل