المحتوى الرئيسى

«أنا أسد الله» و«اسم تريكة».. التفاصيل الكاملة لجلسة «قاتل القس سمعان»

11/15 22:16

شهدت جلسة محاكمة أحمد سعيد المتهم بقتل القس سمعان شحاتة، اليوم الأربعاء، أمام الدائرة 2 جنايات شمال القاهرة المنعقدة فى العباسية، تفاصيل مهمة.

فى بداية الجلسة طلب المستشار أحمد الدقن، إخراج المتهم من القفص، وسأله عن اسمه فرد المتهم «أنا أسد الله»، فكرر القاضي «اسمك إيه»، فقال: «اسمي أحمد سعيد»، ولدى سؤال القاضي: «هل قتلت المجني عليه سمعان شحاتة»، أخرج المتهم ورقة من جيبه مدون فيها أسماء كل من المرشد العام لجماعة «الإخوان» الإرهابية ومحمد بديع ومحمد البلتاجي وعصام العريان وعبدالرحمن البر وخيرت الشاطر، بالإضافة لجميع أعضاء مكتب الإرشاد، كما ورود فى الورقة كل من محمد أبوتريكة وهادي خشبة.

وعقب طلب القاضي من الحرس إدخال المتهم للقفص، ردد «أنا الآن بيد سيدي وخالقي ومولاي، الذين كفروا لهم عذاب شديد، وهناك واقعة أخرى لا تعرفون عنها شيء».

ودفع المحامي محمود عرابي دفاع المتهم، أنَّ موكله مختل عقليًا، مطالبًا بعرضه على أطباء نفسيين، للتأكد من قواه العقلية.

وجاء فى أمر الإحالة، أنَّ النيابة العامة تتهم «أحمد سعيد إبراهيم السنباطي» (19 سنة- فني صناعي) ويقيم فى المرج بقتله «سمعان شحاتة رزق الله» فى شهر أكتوبر الماضي، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيَّت النية وعقد العزم على قتل القس، وأعد لذلك الغرض سلاحًا أبيض، وتربص له بالمكان الذي أيقن أنه سيظفر فيه بالمجني عليه، حتى باغته طعنًا وضربًا بأنحاء متفرقة من جسده، وأجهز عليه بالسلاح الأبيض قاصدًا من ذلك إزهاق روحه، كما أحرز بدون ترخيص سلاحًا أبيض.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل