المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية: ترامب «الجبان» يستحق عقوبة الإعدام

11/15 20:56

هاجمت وسائل إعلام كورية شمالية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، معتبرة أنه يستحق عقوبة الإعدام لإهانته الزعيم كيم جونج أون، ووصفته بـ"الـجبان" لإلغائه زيارة إلى الحدود بين الكوريتين.

ونددت صحيفة "رودونج سنمون" الناطقة باسم الحزب الحاكم، في افتتاحيتها، اليوم الأربعاء، بزيارة ترامب الأسبوع الماضي إلى كوريا الجنوبية ووصف في خطابه أمام البرلمان الكوري الجنوبي، نظام كوريا الشمالية بأنه "ديكتاتورية قاسية" بحسب «روسيا اليوم».

وانتقدت الصحيفة في افتتاحيتها عدم توجه ترامب إلى المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين وهو تقليدي للمسؤولين الأمريكيين الذين يزورون كوريا الجنوبية.

وعادت المروحية التي كانت تقل ترامب إلى تلك المنطقة، أدراجها بعد 5 دقائق على إقلاعها بسبب سوء الأحوال الجوية وهو ما شككت به الصحيفة، وكتبت: "لم يكن السبب الطقس"، مضيفة "لقد كان خائفًا جدًا من مواجهة نظرات قواتنا".

كما جاء في افتتاحية الصحيفة

هذا وجاءت زيارة ترامب إلى كوريا الجنوبية في إطار جولة قام بها في آسيا وكان هدفها حشد الدعم في المنطقة لمواجهة طموحات كوريا الشمالية النووية.

ومنذ وصوله إلى البيت الأبيض شن ترامب هجمات شفوية ضد كيم جونج أون وبلغت الحرب الكلامية حد الإهانات الشخصية وتهديدات بضربات عسكرية.

وفي ختام جولته الآسيوية في هانوي، جدد ترامب هجماته ضد الزعيم الكوري الشمالي إلى حد أنه انتقد شكله ووزنه.

Comments

عاجل