المحتوى الرئيسى

انتهاء التمرين العسكري "اليرموك 2" بين السعودية والأردن

11/15 20:17

قائدا القوات العسكرية المشاركة في تدريب "اليرموك 2"

اختتمت اليوم الأربعاء، فعاليات تمرين "اليرموك 2" المشترك بين القوات البرية السعودية والقوات البرية الأردنية، بحضور قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن فهد بن عبدالله المطير، وعدد من كبار الضباط وقادة التمرين.

وأشاد قائد المنطقة الشمالية اللواء فهد المطير في كلمة له خلال حفل الاختتام بالقوات المشاركة في التمرين، مؤكداً أن هذه التدريبات المشتركة مع الأشقاء تأتي من أجل الوصول إلى أقصى درجات الجاهزية. 

من جانبه رحب قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن غازي السرحان في كلمته بالمشاركين في التمرين في بلدهم الثاني، مؤكدا أهمية التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة لتبادل الخبرات ورفع الكفاءة القتالية.

واستمع الجميع إلى تفاصيل مراحل ومجريات التمرين، هذا وكان التمرين المشترك "اليرموك 2" قد اشتمل على عدد من المحاضرات لتوحيد المفاهيم القتالية وتبادل الخبرات التدريبية.

وتضمن التمرين التخطيط لكيفية صد أي هجوم معاد للاستفادة من إمكانيات مراكز القيادة والسيطرة المشتركة، الأمر الذي يساهم في تحقيق أقصى استفادة من التدريب وصقل المهارات.

ويعد تمرين "اليرموك 2" المشترك بين الجيش السعودي والجيش الأردني اهتمام الطرفين بعقد مثل هذه التمارين المشتركة، التي تعكس الجهود المبذولة لتنمية التعاون العسكري المشترك، بهدف تعزيز وتطوير مبدأ التعاون والتنسيق والتخطيط المشترك ورفع المستوى التدريبي والجاهزية القتالية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل