المحتوى الرئيسى

نجل "الشعراوي" يرد على اتهامات فريدة الشوباشي لوالده - E3lam.Org

11/15 19:55

شاركها Facebook Twitter Google +

بعدما أثارت الكاتبة فريدة الشوباشي جدلاً كبيراً بسبب هجومها على الشيخ محمد متولي الشعراوي، قام أحمد نجل الشيخ الشعراوي بالرد عليها، واصفًا ما قالته على والده “إمام الدعاة” بأنه أكاذيب وافتراءات.

أضاف في رسالته لموقع “اليوم السابع“، أن تاريخ الشيخ الشعراوي وعلمه ووطنيته غنية عن التعريف ولا ينكرها إلا حاقد أو جاهل، وتابع قائلًا: “كما أن أمثاله لسنا نحن من ندافع عنهم.. إن الله يدافع عن الذين آمنوا”.

وأوضح أن ما دفعه للكتابة والرد عليها هو صلب العقيدة والفهم الخاطئ من سجدة الشكر، ورغبته في التوضيح حتى لا يفهم الناس ذلك الفهم المغلوط الذي أشارت إليه “الشوباشي” عن جهل أو لسبب في نفسها، وتابع منوهًا أن “سجدة الشكر والعرفان” لله لا تأتي في أوقات المنن فقط لكنها تأتي في المنن والمحن والسراء والضراء.

واختتم نجل الشيخ الشعراوى رسالته قائلا: “يا أيتها السيدة المدعية إن كان هجومك وافتراءك عن جهل بتلك الحقيقة فليسامحك الله ويغفر لك، وإن كان عن سوء نية وتجريح نابع من الحقد والضغينة فلا أرى خيرًا من قول الشاعر :إذا أتتك مذمتي من ناقص..فهي الشهادة لي بأني كامل، وختاما أفوض أمري إلى الله وحسب الشيخ وحسبنا الله هو نعم الوكيل”.

كانت الكاتبة فريدة الشوباشي قد هاجمت الشيخ محمد متولي الشعراوي وذلك خلال حوارها مع الإعلامي محمود عبد الحليم مقدم برنامج “الشارع المصري” المذاع على قناة العاصمة، وقالت إن الشيخ الشعراوي قد سجد لله شكرا على هزيمتنا في نكسة 1967، وهناك تسجيلات تؤكد ذلك موضحة أنها كتبت له رسالة في حياته تقول له “إن الذي يسجد لله شكرا على هزيمة مصر فإنه بالضرورة يسجد لله شكرا على نصر إسرائيل”.

واختتمت حديثها قائلة: اللي يقول كده أنا مبحبهوش ومش عايزاه أنا حرة..أنا مواطنة مصرية أغفر أي حاجة إلا الطعن في بلدي”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل