المحتوى الرئيسى

أمير طعيمة: أرفض التشكيك فى وطنية شيرين.. ورد الفعل تجاهها ظالم

11/15 19:25

أعلن الشاعر الغنائي أمير طعيمة تعاطفه مع شيرين عبدالوهاب فى الأزمة المثارة مؤخرًا التي ظهرت بعد نشر مقطع فيديو تسخر فيه من مياه النيل فى إحدى حفلات لبنان، مؤكدا أنه ضد التشكيك فى وطنية أي شخص لمجرد صدور تصرفات غير محسوبة أو عفوية، مشددًا على أن مطربة «آه يا ليل» قدّمت الكثير لمصر من حفلات وأغنيات وطنية دون حصولها علي أي مقابل مادي.

وقال طعيمة، لـ"الدستور":" إذا تحدثت عن أزمة شيرين فيما يخص الإساءة لنهر النيل، فيجب أولًا أن ألفت الانتباه إلى حدوث كارثة تحدث حاليًا للنهر الخالد أكبر من مطربة قالت إفيه دمه تقيل فى حفلة من حفلاتها؛ لأنه فى نفس يوم إثارة الأزمة كان هناك اجتماع منعقد، لمناقشة مشكلة سد النهضة فى إثيوبيا وهو ما فشلت فيه مصر من تحديد موقف معلن حتى الآن".

وتابع:"كيف تتم محاسبة فنان على صدور لفظ أو إفيه بايخ منه يخص بلده ويكون رد الفعل قاسيًا بهذا الشكل، متمنيًا أن يكون رد الفعل مجرد إنذار للمطربة بعدم تكرار حدوث ذلك مرة أخرى، وليس الاتهام بالخيانة وسحب الجنسية المصرية منها"، مضيفا: «أنا ضد المبالغة فى ردود الأفعال من الإعلاميين فى تلك الأزمة، خاصة أن هناك فئة من الإعلاميين كل لحظة يتسبّبون فى إساءة كبيرة فى حق مصر سواء بتزييف حقائق أو بالكذب علينا أو الإساءة لوطنهم بمعلومات مغلوطة»، متسائلًا: كيف لا تتم محاسبة أي إعلامي ينشر معلومة خاطئة عن مصر ونقف عند مطربة ونحاسبها بسبب إفيه خرج منها بعفوية دون قصد منها ونكيل لها اتهامات بالخيانة والإساءة لبلدها".

وواصل الشاعر الغنائي دفاعه عن «مطربة البلهارسيا»:" أعلم أنها أخطأت عندما قالت ما قالته، لكن رد الفعل غير مناسب لدرجة الخطأ التي ارتكبته، فالجميع يعلم أن شيرين عفوية ولا يصح اتهامها بالخيانة، فهي تحترم مصر ووطنية لدرجة كبيرة، مدللًا على ذلك بقيامها بالغناء فى حفلات لمصر دون حصولها على أي أجر، إضافة إلى أنها قامت بإنتاج أغانٍ على حسابها الخاص لصالح مصر، كما غنّت للشهداء وتعتبر أول فنانة قامت بمقاطعة قطر فنيًا، ورفضها إحياء أي حفلة غنائية فى الدوحة".

انطلق اليوم فى القاهرة الاجتماع الثلاثي حول ليبيا، الذي يضم وزراء خارجية مصر سامح شكري وتونس خميس الجهيناوي والجزائر عبد القادر مساهل. ومن المقرر أن يعقد الوزراء الثلاثة مؤتمرا صحفيا مشتركا فى ختام ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل