المحتوى الرئيسى

مصر للحرير الصناعي تستهدف زيادة الإنتاج فى 2018

11/15 19:21

كشفت مصادر مطلعة بشركة مصر للحرير الصناعي، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أن الشركة تعمل على إجراء تحديثات بها حاليا تزامنا مع خطة التطوير التى تجريها الشركة القابضة للغزل والنسيج فى القطاع من أجل زيادة الإنتاج خلال العام المالي 20172018.

وأضافت المصادر لـ"الدستور" أن إجراءات التطوير تشمل زيادة الإنتاج بمصانع الشركة المتمثلة فى التكنولوجيا التي تعمل بها الشركة، بالإضافة الى دور الشركة الهندية التى حصلت على مناقصة لتطوير قطاع الغزل فى عمليات التطوير الجديدة فى قطاع الغزل والنسيج.

الجدير بالذكر أن شركة مصر للحرير الصناعي وألياف البوليئستر تأسست باسم "شركة مصر للحرير الصناعي" بموجب المرسوم الملكي الصادر فى 24 أبريل 1946 بمبادرة من بنك مصر مع مجموعة من الشركات والمساهمين برأس مال قدره 1.5 مليون جنيه بغرض إنتاج الحرير الصناعي. ثم صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 119 لسنة 1961 بتأميم الشركة تأميمًا جزئيًا ثم كليًا بالقانون رقم 72 لسنة 1963 وتعويض المساهمين. وأصبحت أسهم الشركة مملوكة بالكامل 100% للدولة.

انطلق اليوم فى القاهرة الاجتماع الثلاثي حول ليبيا، الذي يضم وزراء خارجية مصر سامح شكري وتونس خميس الجهيناوي والجزائر عبد القادر مساهل. ومن المقرر أن يعقد الوزراء الثلاثة مؤتمرا صحفيا مشتركا فى ختام ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل