المحتوى الرئيسى

جمارك بورسعيد تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من البانجو

11/15 19:21

تمكنت إدارة المنافذ بجمارك بورسعيد بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى بالمنطقة الشرقية (عمليات - إلتزام)، من ضبط محاولة تهريب كمية من نبات البانجو المخدر الممنوع حيازته أو تعاطيه أو استيراده أو تصديره طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته.

بناء على إخبارية مشتركة من النقيب أحمد عاطف ضابط مباحث منفذ الشاحنات بالتنسيق مع إدارة منفذ الشاحنات الجمركى والإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى بالمنطقة الشرقية (عمليات - إلتزام) ومباحث المنفذ بوجود معلومات مفادها اعتزام "أ.أ.ك" سائق بتهريب وإخفاء كمية من المواد المخدرة داخل جسم السيارة.

وتم ترقب وصول السيارة لمنفذ الشاحنات الجمركى وتشكيل لجنة جمركية أمنية مشتركة لتفتيش السيارة من إبراهيم أبوبكر مدير إدارة المنفذ وسمير عبد الفتاح عزيز وعادل خلف الله كبيرى باحثين وحسام الدين مصطفى مكافحة التهرب إلتزام وأحمد عزت مكافحة التهرب عمليات.

وعند وصول السيارة لمنفذ الشاحنات الجمركى تم تفتيش السيارة فتبين وجود مخزن سرى بالسيارة عبارة عن طبلية مصنعة بطول وعرض الصندوق وبحسب غطاء الطبية إلى الخلف تبين وجود 56 لفافة عليها شريط لاصق بيج اللون أسفله كيس أسود من لدائن وأسفله ورق لونه بيج وبداخله نبات عشبى جاف أخضر اللون ذو رائحة نفاذة يشتبه أن يكون لمخدر البانجو بوزن إجمالى حوالى 112 كيلو بطريقة يصعب كشفها بالتفتيش العادى.

وقرر جمال نصار مدير عام منافذ بورسعيد اتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على السيارة والمضبوطات وإحالة المتهم للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

يأتى هذا تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك وجمال عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد وسامى جاد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركى بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهريب.

انطلق اليوم فى القاهرة الاجتماع الثلاثي حول ليبيا، الذي يضم وزراء خارجية مصر سامح شكري وتونس خميس الجهيناوي والجزائر عبد القادر مساهل. ومن المقرر أن يعقد الوزراء الثلاثة مؤتمرا صحفيا مشتركا فى ختام ...

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل