المحتوى الرئيسى

وزير الآثار لـ«الدستور»: كشف أثرى جديد نهاية العام الحالي

11/15 20:55

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن الآثار المصرية تعتبر القوة الناعمة لمصر فى الخارج، وهو ما ظهر جليا فى الاهتمام العالمي بالاكتشافات الأثرية، التي تم الإعلان عنها خلال عام 2017، مضيفا أن تمثال الملك بسماتيك الثاني الذي تم العثور عليه بالمطرية كان بداية التفات العالم لمصر بشكل جديد بعيدا عن الأخبار السلبية.

وكشف العناني لـ«الدستور» عن وجود كشف أثرى جديد سيتم الإعلان عنه قبل نهاية العام الحالي، موضحا أن الكشف الجديد لن يقل فى أهميته عن الاكتشافات التي سبقته.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، للمعرض الأثري المؤقت بالمتحف المصري بالتحرير، منذ قليل، تحت عنوان "كنوز توت عنخ آمون غير المرئية: الرقائق الذهبية"، ويضم مجموعة من الرقائق الذهبية التي تعرض لأول مرة أمام الجمهور، بعد الانتهاء من أعمال ترميمها التي بدأت منذ عام 2014 عن طريق مشروع مشترك بين المتحف المصري والمعهد الألماني للآثار بالقاهرة وجامعة توبينجن والمتحف الروماني الألماني Römisch-Germanische Zentralmuseum.

ويعد المعرض أحد أوجه التعاون المشترك بين مصر وألمانيا فى مجال العمل الأثري والمتحفي، حيث يأتي بالتعاون بين وزارة الآثار والمعهد الألماني للآثار بالقاهرة، فى إطار احتفالات الوزارة بمرور 115 عاما على إنشاء المتحف المصري و60 عاما عى إعادة افتتاح المعهد الألماني للآثار بالقاهرة.

يقام المعرض بحضور سفراء ألمانيا واليونان وصربيا وقبرص واليابان والمكسيك.

انطلق اليوم فى القاهرة الاجتماع الثلاثي حول ليبيا، الذي يضم وزراء خارجية مصر سامح شكري وتونس خميس الجهيناوي والجزائر عبد القادر مساهل. ومن المقرر أن يعقد الوزراء الثلاثة مؤتمرا صحفيا مشتركا فى ختام ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل