المحتوى الرئيسى

مميش يطلع رئيس زامبيا على أحدث إنتاج مشروع الاستزراع السمكي (صور) - صوت الأمة

11/15 17:58

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أنه منطقة قناة السويس منطقة واعدة وينتظرها مشروعات استثمارية كبرى ، وأن الفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي تتنوع بين قطاعات مختلفة تشمل الصناعات الثقيلة والبتروكيماويات والخدمات اللوجيستية ، وصناعة وإصلاح السفن والحاويات، فضلاً عن إقامة مصانع متطورة للنسيج والزجاج والالكترونيات.

وقال رئيس الهيئة إنه حريص على عقد لقاءات مباشرة ومستمرة مع الوفود والمستثمرين من مختلف الدول خلال الجولات التسويقية داخل وخارج البلاد للاطلاع على التوصيات والرؤى البناءة التي يتم طرحها بما يساهم في تعزيز جاذبية المشروع ويُمكن من تلبية متطلبات المستثمرين بكفاءة.

وكان الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، استقبل اليوم إدجار لونجو رئيس جمهورية زامبيا يرافقه الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة ورئيس بعثة الشرف المصرية المرافقة رئيس الجمهورية الزامبي، وذلك في اليوم الثاني لزيارته الرسمية إلى مصر وذلك بهدف تفقد عدد من المشروعات التنموية بمنطقة القناة.

كما كان في استقبال الرئيس الزامبي الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، ورافق الرئيس إدجار لونجو ثلاثة وزراء من الحكومة الزامبية وهم وزير الزراعة، ووزير التجارة، ووزير الصناعة، ورئيس أركان القوات المسلحة لزامبيا، وذلك بحضور السفير رجائي نصر سفير مصر في زامبيا، والسفير الزامبي بالقاهرة.

في كلمته، رحب الفريق مميش بالرئيس الزامبي والوفد المرافق في بلدهم الثاني مصر، وأكد على أهمية الزيارة في إطار تبادل ونقل الخبرات وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار والتجارة، متمنياً نجاح مساع التنمية في البلدين وتفعيل سبل التعاون بين مصر وأشقائها في القارة الإفريقية للاستفادة من ثروات القارة وتحقيق أهداف التنمية المنشودة.

بدأت الزيارة بتفقد الفريق مميش والرئيس الزامبي مشروع الاستزراع السمكي التابع لهيئة قناة السويس بمنطقة القنطرة شرق  والمقام على مساحة 7500 فدان، حيث استعرض الفريق مميش جدوى المشروع الذي قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بافتتاح مرحلته الأولى في ديسمبر الماضي، في خطوة تستهدف بناء مشروعات سريعة العائد والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي بالسوق المصرية من الأسماك، مع توجيه حصة من الإنتاج للتصدير لزيادة تدفقات العملة الصعبة.

وأشار الفريق مميش إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى بصدد افتتاح المرحلة الثانية من مشروع الاستزراع السمكي وعدد من الكباري العائمة لربط ضفتي القناة خلال الفترة القادمة، وذلك في إطار توجه الدولة المصرية للاستفادة من الموقع المتميز لقناة السويس وتبني مشروعات تعتمد على خلق قيمة مضافة وتستهدف تنويع مصادر الدخل بما يدعم الاقتصاد المصري ويخدم مشروعات التنمية بالمنطقة.

شملت زيارة المزارع السمكية، تفقد أحواض أسماك الدنيس والقاروص واللوت والبوري والثعابين وأحواض الجمبري، كما تعرف الحضور على أحدث التقنيات المستخدمة في الاستزراع السمكي ومراحل إنتاج الأسماك بداية من الزريعة والأعلاف والرعاية البيطرية وحتى مرحلة التعبئة والتغليف والتسويق.

عقب ذلك اصطحب الفريق مميش الرئيس الزامبي للقيام بجولة بحرية في قناة السويس، لمتابعة حركة عبور السفن بالقناة والاطلاع على نظام الملاحة بعد حفر القناة الجديدة التي تعد امتداداً لمشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي الهادفة لرفع تصنيف القناة ومواجهة تحديات المنافسة، علاوة على أن القناة الجديدة تمثل البنية التحتية اللازمة للتعامل مع النمو المتوقع في حركة التجارة العابرة للقناة، لاسيما مع تحسن مؤشرات حركة التجارة العالمية وتنفيذ مشروع التنمية الواعد بالمنطقة.

ومن جانبه أثنى الرئيس الزامبي إدجار لونجو على مشروعات التنمية التي تشهدها منطقة القناة، والتي إستطاعت جذب أنظار المستثمرين وإستقطاب رؤوس أموالهم بما سيغيرمن معالم المنطقة ويجعلها واحدة من أكثر المناطق الاستثمارية نشاطاً على مستوى العالم، كما أكد على أن مشروع قناة السويس الجديدة هو نقلة نوعية في تطوير أسلوب العمل في القناة.

وشهد طريق القاهرة الإسماعيلية إجراءات أمنية مشددة وانتشارا أمنيا كثيفا من عناصر الشرطة وسيارات التدخل السريع على مداخل ومخارج محافظة الإسماعيلية وعلى كوبرى السلام بالقنطرة طوال اليوم لتأمين زيارة  الرئيس الزامبى والوفد المرافق له .

1- بداية الجولة مع رئيس زامبيا ومميش

3- الرئيس الزامبى يستمع لمميش

4- الرئيس الزامبى يقدم التحية للعاملين بمشروع الإستزراع السمكى

5- الرئيس الزامبى وأسماك القناه

6- الرئيس والفد المرافق لة فى مشروع الإستزراع السمكى

7- اثناء وصول الرئيس الزامبى للقناه

8- مميش يستقبل الرئيس الزامبى

9- الرئيس الزامبى ومميش اثناء وصولهما لقناة السويس الجديدة

10- اسماك القناه تشد إنتباة الوفد الزامبى

11- أستمرار زيارة الرئيس الزامبى لمشرع الغستزراع السمكى

12- مميش والرئيس الزامبى قبل الرحلة البحرية

13- مميش ورئيس زامبيا فى نادى الدنفاه

14- الوفد على ظهر لنش للإبحار فى القناه الجديدة

15- الرئيس الزامبى والوفد المرافق لة

16 - على ظهر اللنش البحرى فى القناه

17- فى الطريق إلى الرحلة البحرية

18- إهداء الدروع للضيوف من مميش

رئيس زامبيا يتفقد مزارع الاستزراع السمكي فى القنطرة شرق (صور)

رئيس زامبيا يؤكد على أهمية دور مصر على الساحتين العربية والإفريقية

بعد وصولهم الإسماعيلية..رئيس زامبيا والوفد المرافق له يعبرون كوبرى السلام بالقنطرة شرق

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل