المحتوى الرئيسى

ليبرمان يوجه رسالة شديدة اللهجة لسوريا

11/15 17:51

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، مجددا أن بلاده لن تسمح بوجود قوات إيرانية في سوريا، وأن الجيش على استعداد لأي سيناريو محتمل على الحدود الشمالية والجنوبية لإسرائيل.

وقال ليبرمان، في بيان صادر عن مكتبه عقب جولة ميدانية أجراها على الحدود الشمالية لإسرائيل، إن "الجيش الإسرائيلي مستعد بشكل جيد، ونحن نحافظ على حرية مطلقة في العمل".

סיימתי עכשיו ביקור בן יומיים בגבול הצפון. כשאתה נפגש עם חיילי צה"ל אתה בטוח שיש על מי לסמוך. אנחנו משמרים חופש פעולה מוחלט. לא נאפשר התבססות שיעית איראנית בסוריה, ולא נאפשר להפוך את כל סוריה למוצב קדמי כנגד מדינת ישראל. מי שלא הבין את זה, כדאי שיבין. pic.twitter.com/PS9mlk0Gj5

— אביגדור ליברמן (@AvigdorLiberman) ١٥ نوفمبر، ٢٠١٧

وتابع، "الاعتبارات الوحيدة التي توجهنا هي الأمنية، ولن نسمح بالتوطيد الإيراني في سوريا، ولن نسمح لسوريا بأن تصبح جبهة أمامية ضد دولة إسرائيل.. أولئك الذين لم يفهموا، يجب أن يفهموا".

ورافق وزير الدفاع الإسرائيلي في الجولة كلا من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي أيزنكوت ونائبه اللواء أفيف كوخافي، ورئيس قيادة الشمال في الجيش.

ليبرمان: القصف على الجولان جاء دون علم الأسد

والتقى ليبرمان خلال جولته بعدد من الضباط والجنود وتلقى استعراضات أمنية حول استعداد القوات على الحدود الشمالية مع لبنان وسوريا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل