المحتوى الرئيسى

جامعة الفيوم تستضيف نقيب المرشدين السياحيين

11/15 17:31

نظمت اليوم كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم ندوة بعنوان «دور المرشد السياحي فى السياحة المصرية» بقاعة المؤتمرات بالكلية، تحت رعاية الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة والدكتور محمد عبدالوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف الأستاذ الدكتور هناء عبدالقادر فايد عميد الكلية.

من جانبه أوضح حسن نحلة النقيب العام للمرشدين السياحيين ومتحدثا عن نقاط تتمثل فى ماهية النقابة وشروط التسجيل بها، إجراءات الحصول على رخصة مرشد سياحى، الخدمات التى تقدمها النقابة للمرشد السياحى اللغات الجديدة النادرة التى من المهم أن يلم المرشد السياحى بها.

وأشار حسن نحلة، إلى أهمية دور وزارتى السياحة والطيران المصريتين فى تنشيط السياحة من خلال تفعيل دور الاتحاد المصرى للغرف السياحية فى تسويق الحضارة المصرية وجذب السياح لمصر، كما طالب الطلاب بإتقان كل من الجانب النظرى الخاص بالدراسة الأكاديمية واللغات الأجنبية ومهارات التواصل مع السياح حتى يتمكن من تقديم مصر فى أحسن صورة عن خروجه لسوق العمل.

افتتح رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب محمد، اليوم الأربعاء، معرض الكتاب، بمقر الجامعة بصحارى، تحت رعاية الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة، الذى يضم نحو 24 ألف كتاب، ويمتد لمدة 7 أيام. جاء ذلك ...

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إنه جاري العمل على إزالة المعوقات التي تواجه صغار المستثمرين وتبسيط الإجراءات عليهم لتنفيذ مشروعاتهم الصغيرة لتوفير فرص عمل جديدة للشباب مشيرًا إلى اهتمام الدولة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل