المحتوى الرئيسى

«مصر للطيران» توقع صفقة مع «إيركاب» الأمريكية للحصول علي 21 طائرة جديدة

11/15 17:44

وقعت شركة مصر للطيران اليوم الأربعاء، صفقة طويلة الأمد مع شركة إيركاب الأمريكية، يتم بموجبها شراء 6 طائرات من طراز (بوينج دريملاينر 778/ 9)، العاملة بمحركات رولز رويس، بالإضافة إلى 15 طائرة من طراز «إيرباص A320 Neo»، العاملة بمحركات «CNF LEAP».

وذكرت مصر للطيران، في بيان لها، أن التوقيع جاء خلال حفل أقيم اليوم الأربعاء، بمعرض دبي الدولي للطيران بحضور وزير الطيران شريف فتحي، وصفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وإحسان منير نائب مدير المبيعات الدولية والتسويق بشركة «بوينج للطائرات التجارية»، وفؤاد عطار رئيس مبيعات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة «إيرباص»، مشيرة إلي أن كلا من الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وانجوس كيلي الرئيس التنفيذي لشركة «إيركاب»، وفيليب اسكرادجز الرئيس التجاري للشركة، قاموا بتوقيع الصفقة.

وتعد هذه الصفقة من الطائرات ضمن طلبيات الشراء المؤكدة والمبرمة من جانب شركة (إيركاب) الأمريكية مع شركتي (إيرباص، وبوينج)، حيث من المقرر تسليمها خلال عامي 2019 و2020.

ومن جانبه، أعرب رئيس الشركة القابضة لمصر الطيران عن سعادته بهذا التعاون الجديد مع شركة (إيركاب) الأمريكية، والتي تعد من كبريات الشركات الرائدة في مجال تأجير الطائرات لتكون أحد المساهمين في خطة تحديث أسطول مصر للطيران.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل