المحتوى الرئيسى

حي العجمي يزيل الإشغالات ويطهر المدارس من الأوبئة والميكروبات - إسكندراني

11/15 17:24

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

يواصل حي العجمي غربي محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، شن حملات متواصلة لرفع الإشغالات وإزالة مفترشي الطرق والباعة الجائلين، فضلًا عن تطهير المدارس من الأوبئة والميكروبات التي تهدد بصحة الطلاب.

المستشار علاء يوسف، رئيس حي العجمي بغربي محافظة الإسكندرية، يقول لـ”اسكندرانى”، إنه يسعى بمشاركة المجتمع المدني، وبالتنسيق مع شركة استانلى للتنمية العقارية، على النهوض وتطوير المناطق العشوائية، وإدخال الخدمات غير المتوفرة في منطقة مساكن الكيلو 26، مبينًا أنهم يقومون برفع الأراضي الفضاء لتحديد المساحات وتحديد الخدمات الغير متوفرة مثل عدم وجود مكتب بريد، ومستشفى عام، ووحدة مطافئ وإسعاف، وذلك لخدمة أهالي منطقة مساكن المساكن، ولرفع العناء عنهم ومساعدتهم.

ويضيف يوسف، أن إدارة إشغال الطريق قامت بعمل حملة إشغالات في نطاق الحي، لإزالة جمع الإشغالات والفروشات الخاصة بالباعة الجائلين، وتم إزالة جميع الإشغالات والتعديات وتم إيداع المضبوطات بجراج الحي، موضحًا أنهم قاموا أيضُا بشن حملة إزالة الإشغالات والفروشات والتعديات على الطريق العام بطريق “إسكندرية – مطروح”، وشارع خير الله، حيث أنهم كانوا يتسببون في حالة زحام وتكدس مروري شديدة، لا تمكن المارة من السير.

ويوضح يوسف، أنه تم ردم مصب المياه الخاص بخط الطرد رقم ٩٠٠ الكائن بمنطقة الدخيلة، من قبل شركة المقاولون العرب، لرفع الخطر عن السكان، مشيرًا إلى أنه تم ردم أسوار سبق إزالتها، وتم بنائها مجددًا بشارع أبو يوسف القديم مع التحفظ على خلاطة صب.

ويوضح يوسف أن إدارة التطهير قامت بشن حملة مكبرة بقسمي المبيدات والخزانات بقطاع الدخيلة، في كل من مدرسة الدخيلة الجديدة، ومدرسة بلال بن رباح الإعدادية بنات، حيث تم تطهير جميع مرافق وممرات وأفنية المدارس مع تطهير خزانات مياه الشرب بمادة الهيبو حفاظًا على سلامة وصحة الطلاب من الأمراض والأوبئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل