المحتوى الرئيسى

كأس العالم 2018 | التصنيفات، الطريقة وكل ما تريد معرفته قبل القرعة | Goal.com

11/15 16:52

أحمد عفيفي | فيسبوك | تويتر

لم يعد يتبقى سوى عدة أشهر قبل وصول 32 منتخبًا إلى كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك مع انتهاء تصفيات المونديال على الانتهاء بمباريات شهر نوفمبر الجاري.

وقبل بدء العرس الكروي في شهر يونيو من العام المقبل، ستنقسم الفرق إلى 8 مجموعات عبر إجراء قرعة سيعرف المدربون بعدها كيف يعدون منتخباتهم لملاقاة منافسيهم المنتظرين في صيف العام المقبل.

وسيتم توزيع الفرق المتأهلة على 4 أوعية يمثل يحكم كل وعاء منها مركز المنتخبات في تصنيف الفيفا (الاتحاد الدولي) الشهري، وذلك قبل إجراء قرعة بينها في شهر ديسمبر المقبل.

ومع تبقي أقل من شهر على موعد قرعة كأس العالم 2018، يقدم لكم موقع جول Goal تصنيفات المنتخبات في كأس العالم، طريقة القرعة.

يتم تحديد تصنيف قرعة كأس العالم 2018 بناء على ترتيب كل منتخب في تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر 2017. ستكون هناك 4 أوعية بحيث يتضمن كل وعاء 8 فرق. 

وستكون روسيا إضافة لأعلى 7 منتخبات في تصنيف الفيفا في الوعاء 1، وفي الوعاء 2 سيتم اختيار المنتخبات الثمانية التالية في تصنيف الفيفا وهكذا وصولًا إلى الوعاء الأخير.

المركز في تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر (بين قوسين)

* منتخبات قد تقع في الوعاء 2 أو 3

** منتخبات قد تقع في الوعاء 3 أو 4

يظهر الجدول أعلاه الأوعية الأربعة، وبينما أصبح الجميع في الوعاء 1 متأكدًا من مكانه، سيحدد المنتخب الأخير المتأهل للبطولة شكل الأوعية الثلاثة المتبقية.

ستقام قرعة كأس العالم 2018 في يوم الجمعة 1 ديسمبر 2017 في قصر روسيا الشهير "الكرملين" الذي يُعتبر أحد أهم رموز العاصمة إن لم يكن الأهم على الإطلاق. وهو قصر كبير أسس في عهد نيكيتا خروتشوف، لاستقبال الحزب الشيوعي، لكن بعد انتهاء أسطورة الاتحاد السوفيتي تحول إلى قاعة حفلات مجمع مُحصن أو قلعة على أحدث المواصفات العالمية، حتى أن الرئيس فلاديمير بوتين يتخذه مقرًا له.

ومن المنتظر أن يشارك عدد من الأسماء اللامعة في إجراء القرعة، بما في ذلك هداف كأس العالم ميروسلاف كلوزه الذي حمل تلك الكأس في عام 2014. كما سيكون نيكيتا سيمونيان - الذي وصل لربع نهائي كأس العالم 1958 مع منتخب الاتحاد السوفييتي - واحدًا من المساعدين الثمانية للقرعة، فيما لم يتم الكشف حتى الآن عن الأسماء السبعة الأخرى.

سيتم توزيع الـ32 منتخبًا على 8 مجموعات كل مجموعة تضم 4 فرق، من المجموعة A حتى المجموعة H. وستكون منتخبات الوعاء الأول على رأس كل مجموعة من المجموعات الثمانية.

وطبقًا لما أكده الاتحاد الدولي "الفيفا" في شهر سبتمبر، سيبقى نظام استبعاد وقوع منتخبين مننفس القارة في مجموعة واحدة قائمًا، عدا منتخبات أوروبا التي يمكن أن يتواجد منها منتخبين كحد أقصى في مجموعة واحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل