المحتوى الرئيسى

الميركاتو الشتوي.. بمن يضحي أرسنال فينجر أم اللاعبين

11/15 16:48

«سننتظر حتى نهاية الموسم، ثم نرى ما سيحدث، مازلت أمتلك عامين فى عقدي مع أرسنال، وسأحاول دائمًا تقديم كل ما لدي من أجل الاستمرار فى منصبي، بهذه الكلمات علق الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي، على مستقبله مع المدفعجية، عقب الاجتماع السنوي مع إدارة النادي.

ومع اقتراب الميركاتو الشتوي، بدأت الأخبار فى الانتشار عن محاولة الفريق التعاقد مع بعض اللاعبين خلال الموسم الجديد، وهو ما يثير الشكوك حول إمكانية تضحية إدارة النادي بلاعبي الفريق الكبار مثل أليكسس سانشيز، ومسعود أوزيل.

وترصد «الدستور» من الأقرب للخروج من ملعب الإمارات.. فينجر أم لاعبيه.

شهد الموسم الماضي تدهور فى نتائج النادي اللندني ولعل كانت أبرزها الخسارة أمام بايرن ميونخ الألماني بعشرة أهداف مقابل هدفين فى مجموع المبارتين، ببطولة دوري أبطال أوروبا، واحتلالهم المركز السادس فى الدوري الإنجليزي، وهو ما حرمهم من المشاركة فى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 20 عامًا.

وأبدى العديد من لاعبي الفريق استيائهم من الطريقة التي يدير بها فينجر الفريق، وطالب البعض الآخر بالرحيل، وكان أبرز المواقف هو مشهد أليكسس سانشيز، لاعب الفريق، ضاحكًا أثناء خسارة فريقه من بايرن ميونخ.

وبدء أرسنال الموسم الحالي، بعد التعاقد مع ألكساندر لاكازيت مهاجم ليون الفرنسي، وسيد كولاسيناتش ظهير فريق شالكة الألماني، وعودة كارل جيكنسون من الإعارة لفريق برمنجهام، وبيع فويتشك تشيزني لنادي يوفنتوس، وعودة جويل كامبل من الإعارة لنادي ريال بيتيس.

وكانت إدارة النادي اللندني اتفقت مع المدير الفني الفرنسي، على سياسة تعاقدية اقتصادية، تقضي بعدم ابرام صفقات كبيرة، والاعتماد على استكشاف النجوم، ثم استثمار أموال الصفقات ببيع هؤلاء اللاعبين لأندية كبيرة.

ولكن يبدو أن المدفعجية على موعد مع التضحية بنجوم الفريق من أجل إقناعهم بأفكار المدرب الفرنسي المخضرم، على الرغم من الثورة العارمة ضده من بعض لاعبي الفريق والجماهير

فعلى سبيل المثال يحاول أرسنال التعاقد مع يوليان دراكسلر، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وأنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد، والاستفادة من اقتراب رحيل سانشيز لمانشستر سيتي بالحصول على خدمات رحيم ستيرلنج، لاعب الستيسنز.

وكذلك تعويض الدولي الألماني مسعود أوزيل، بالتعاقد مع نبيل فقير، لاعب ليون الفرنسي، الذي يجيد اللعب فى مركزي الجناح الأيمن، والمهاجم الصريح، بالإضافة إلى مركزه الأساسي كلاعب وسط مهاجم.

ويترقب أرسنال أيضًأ مثله مثل باقي أندية الدوري الإنجليزي، رحيل ليون جورتسكا، لاعب شالكة الألماني، رغم الحديث مؤخرًا عن اقتراب ليفربول من حسم صفقة اللاعب الشاب، إلا أنه يأمل فى إمكانية خطف اللاعب.

ويجيد جورتسيكا اللعب فى مركز وسط الملعب الارتكاز، بالإضافة إلى وسط الملعب المهاجم"صانع ألعاب متأخر"، ووسط ملعب أيمن.

كل هذه المؤشرات تظهر ميل إدارة النادي الإنجليزي للإبقاء على أرسن فينجر، على رأس الإدارة الفنية للفريق، والتخلي عن لاعبي الفريق المتمردين.

ولكن السؤال الأقوى حتى الآن، هل يغير أرسنال من سياسته فعلًا ويبدأ فى الدخول فى عالم الانتقالات بكامل ثقله، خاصة بعد تحقيق الغرض من السياسة الاقتصادية، وهو تغطية تكاليف إنشاء ملعب الفريق، أم يستمر فى إبداء اهتمامه فقط، دون إبرام صفقات مميزة.

افتتح رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب محمد، اليوم الأربعاء، معرض الكتاب، بمقر الجامعة بصحارى، تحت رعاية الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة، الذى يضم نحو 24 ألف كتاب، ويمتد لمدة 7 أيام. جاء ذلك ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل