المحتوى الرئيسى

بالصور| "المحبوس" أفضل روائى قصير بكرنفال مصر الدولى للفنون بشرم الشيخ

11/15 16:06

اختارت لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة الأفلام الروائية القصيرة بكرنفال مصر الدولى للفنون فى دورته الـ 20، والذى يقام تحت عنوان "الحب والسلام" برعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وتنظمه "أوستراكا للفنون وتنظيم المعارض" بفندق "لاجونا فيستا" بشرم الشيخ خلال الفترة من 11 إلى 17 نوفمبر المقبل، فيلم "المحبوس" كأفضل فيلم، وحصل الفنان محمود حمدان على جائزة أفضل ممثل عن دورة فى فيلم "جوة السكون"، كما تم حجب جائزة أفضل ممثلة.

ما حصلت مونيكا هانى على جائزة الموسيقى التقديرية عن فيلم الرعب "المحبوس"، وحصل إبراهيم صبحى على جائزة أفضل مخرج عن فيلم "المحبوس"، كما حصل على جائزة أفضل فكرة الكاتب أحمد عبد القادر عم فيلم "مليش عنوان"، وحصل الطفل محمد عادل على الجائزة التشجعية عن دورة فى فيلم "مليش عنوان".

مسابقة الأفلام الروائية القصيرة رأس لجنة التحكيم فيها الفنانة مادلين طبر وعضوية السفير يسري القويضي والكاتبة اللبنانية الدكتورة أكرام الأشقر والكاتبة ميرفت أبو بكر والملحن وليد الحسينى، والدكتور رضا عبد السلام، أستاذ التصوير بكلية الفنون، والناقد الدكتور  خالد البغدادى، والناقد السيد هويدى.

وشارك فى المسابقة 6 أفلام هم "إلهام، وعلى وضعك، والمحبوس، ومليش عنوان، وجوة السكون، وفريدة".

ومن المقرر أن يحصل الفائزين على جوائز مقدمة من "أوستراكا للفنون والإبداع" بإنتاج فيلم روائي قصير، بالإضافة إلى جائزة فندق "لاجونا فيستا" أحدى فنادق بلبع جروب، وهى عبارة عن أسبوع إقامة للفائزين فى الفندق بشرم الشيخ.

وتضمنت فعاليات كرنفال مصر الدولى للفنون ورشة للفنون البصرية الجرافيك، التصوير الزيتي والفوتوغرافي، والرسم الانستيشن وفنون الميديا، وعروض مسابقة الأفلام الروائية القصير، بالإضافة إلى ورشة لرسم موديل للفنانة مادلين طبر.

ويقام حفل ختام الكرنفال غدًا الخميس بقاعة "لاجونا فيستا" بشرم الشيخ، بحضور شخصيات بارزة وعالمية، بعد انتهاء أكبر دورة مميزة للكرنفال شهدتها مدينة شرم الشيخ لأول مرة، حيث أجتمعت الفنون فى كرنفال واحد ضم أكبر ورشة للفنون البصرية والنحت بمشاركة 160 فنانًا من 30 دولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل