المحتوى الرئيسى

إيطاليا تطالب باستبعاد السعودية أو مصر من كأس العالم | Goal.com

11/15 15:54

نعم، لقد قرأتم العنوان بشكل صحيح، هل لا يزال هناك فرصة لتواجد الأتزوري في كأس العالم رغم خروجها رسميًا من الملحق الأوروبي علي يد السويد؟ الجواب هو نعم!

الإيطاليون بعد خروج فريقهم رسميًا بدأوا في البحث عن أي بارقة أمل قد تمكنهم من رؤية فريقهم في المونديال الذي سيغيبون عنه للمرة الأولي منذ 1958، ويبدو أنهم وجدوا نقطة قانونية قد تعطي بصيصًا، ولو ضئيل من الأمل.

صحيفة توتو سبورت الإيطالية، ثالث أكثر الصحف شعبية بعد اللاجازيتا والكوريري، نشرت تقريرًا عن "الفقرة 7" في قوانين فيفا فيما يخص كأس العالم والتصفيات المؤهلة لها.

قبل إيطاليا - أبرز 10 منتخبات فشلت في التأهل لكأس العالم سوشيال - راموس وليفاندوفيسكي والحضري وأبرز رسائل نجوم العالم للأسطورة بوفون فينتورا يعلن عن استقالته من تدريب منتخب إيطاليا

الفقرة تنص على، في حال أن أحد المنتخبات الـ32 المتأهلة للمونديال تم استبعاده أو قدم اعتذارًا عن المشاركة لأي سبب، يحق لفيفا أن يمنح مكانه لفريق آخر لم يتأهل للبطولة، دون الرجوع إلي نتائج التصفيات، بل بالرجوع إلي التصنيف العالمي، حيث يختار فيفا أعلي الفرق التي لم تتأهل تصنيفا ويمنحها المقعد الشاغر.

الواقعة سبق وأن حدثت، ولكن ليس في كأس العالم، بل في بطولة أمم أوروبا عام 1992 عندما تم استبعاد يوغوسلافيا علي أساس سياسي بسبب حرب البلقان، وأعطي مقعدها للدنمارك التي ذهبت لتصبح بطلا للبطولة.

أحدهم يرى نفسه مظلوماً هنا pic.twitter.com/qpOrk5kVaC — جول العربي - Goal (@GoalAR) November 15, 2017

الصحيفة وضعت قائمة بأبرز البلدان التي قد تكون عرضة للانسحاب أو الاستبعاد بسبب ظروف سياسية على حد قولها، حيث جاءت كوريا الجنوبية علي رأس القائمة بسبب المشاكل مع الجار الشمالي، ثم إيران والمملكة العربية السعودية، ثم نيجيريا والسنغال وجاءت مصر في آخر القائمة.

الطريف أنه حتى في حال حدوث ذلك وتم استبعاد أحد المنتخبات، لن يكون المنتخب الإيطالي هو من يحصل على المقعد، بل منتخب شيلي الذي يحتل التصنيف التاسع في لائحة الفيفا، بينما يحتل المنتخب الإيطالي التصنيف الخامس عشر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل