المحتوى الرئيسى

وزيرا التضامن والصناعة يفتتحان المعرض الدولي للحرف اليدوية | المصري اليوم

11/15 23:52

افتتحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، المعرض الدولي الثاني للحرف اليدوية، والذي يستمر خلال الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر الجاري بأرض المعارض بمدينة نصر.

وبحسب بيان، كان في استقبال الوزيرين عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، التي تنظم شركتها المعرض للعام الثاني.

وتفقد الوزيران عقب الافتتاح الأجنحة المختلفة للمعرض الذي يقام على مساحة 5000 متر، ويشارك فيه 200 عارض بعدد كبير من المنتجات ومنها الملابس الجاهزة والمنتجات الخشبية والنحاسية والديكور وأشغال الخزف والصيني وأعمال الزجاج والمنتجات الجلدية والإكسسوارات.

وخصص المعرض حوالي 80 مترا لمنتجات الأسر المنتجة التابعة لوزارة التضامن والجمعيات المشاركة، منها جمعية الأسر المنتجة بالقاهرة، وجمعية تنمية شرق مدينة نصر، ومؤسسة الفيروز لشمال سيناء، ومؤسسة أوتاد، وجمعية حماية البيئة ومؤسسة إحياء الفنون اليدوي

وقالت غادة والي إن الوزارة تشارك للعام الثاني على التوالي مع وزارة التجارة والصناعة وعدد من الجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أن المعرض فرصة للعارضين للتعرف على بعضهم البعض وتناقل الخبرات فيما بينهم وتطوير تصميماتهم.

وأضافت الوزيرة عقب الافتتاح أن الدولة حاليا تتوسع في المعارض، وهو ما يعطي للمنتجين فرصا لتسويق منتجاتهم وكذلك تصديرها إلى الخارج، لأن إقامة المعارض فرصة تسويقية هامة، وأردفت: «الفرص دي هي التي تشجع».

وتابعت: «رعاية الدولة للصناعات التراثية مهمة جدا، ومهمتنا أن نحافظ على تراثنا، وأن نخرج بمنتجاتنا من هذه الأسواق الداخلية إلى التصدير».

وقالت والي إن المعرض يشارك فيه عارضون من الشباب وكبار السن المهتمون بالإبداع والفن، كما يتواجد أجنحة لأول مرة لعارضين من تونس ولبنان وأوغندا، مؤكدة أن هناك بعض الزيارات المنظمة من منتجين أجانب للمعرض للتعاقد مع المصممين المتميزين.

وقدمت غادة والي الشكر إلى بنك الإسكندرية الشريك وأحد الرعاة الرسميين للمعرض وصاحب مبادرة إبداع من مصر التي تلعب دورا رائدا في اكتشاف ودعم أصحاب المهارات والحرف اليدوية في مصر وتشجيع الجمعيات ورعايتها.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل