المحتوى الرئيسى

الحدادي يطلب دعم الاتحاد المغربي للتخلص من كابوس إسبانيا

11/15 16:15

طلب منير الحدادي مهاجم برشلونة صاحب الجنسيتين الإسبانية والمغربية، الدعم من الاتحاد المغربي لكرة القدم أمام الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" بخصوص تمثيل منتخب "أسود الأطلس" والتخلص من كابوس إسبانيا.

راموس: المونديال سيكون مختلفا بدون إيطاليا

وتوجه المهاجم الشاب شخصيا لمسؤولي الفيفا للمطالبة بأن يدافعوا عن حقوق "اللاعبين أصحاب الجنسيتين".

وكان الحدادي المعار حاليا لديبورتيفو ألافيس، الذي ولد في العاصمة الإسبانية مدريد لأبوين مغربيين، ارتدى قميص المنتخب الإسباني مرة واحدة في التصفيات المؤهلة ليورو 2016 في الفوز 5-1 على مقدونيا في سبتمبر 2014.

وشارك اللاعب صاحب الـ22 عاما في 13 دقيقة فقط ولم يخض بعدها أي مباراة مع منتخب إسبانيا، لكن هذه المشاركة تمنع منير، بحسب لوائح الفيفا، من اللعب لأي منتخب آخر، حتى إبدائه بشكل علني عن رغبته في تغيير جنسيته الرياضية.

وفي تصريحات لصحيفة (الصباح) المغربية، قال منير إنه لا يفهم لماذا يتم تحميله وحده مسؤولية اللعب لصالح إسبانيا.

ويرغب منير في اللعب مع المغرب بمونديال روسيا القادم، بعدما حجز المنتخب المغربي تذكرة التأهل السبت الماضي بالفوز في ساحل العاج بثنائية نظيفة.

وكان الاتحاد المغربي طالب في مرات عديدة برغبته في ارتداء المهاجم لقميصه وطلب في أكثر من مناسبة نظيره الإسباني بإرسال البطاقة الرياضية للاعب.

وإذا ما حصل على موافقة الفيفا، سيتعين على منير الكفاح مع باقي المهاجمين لحجز مكان له بتشكيلة المغرب في المونديال، والتي يبرز فيها خالد بوطيب (هداف المنتخب في التصفيات) والواعد أشرف بنشرقي، إضافة للجناحين نور الدين مرابط وحكيم زياش.

وخاض منير هذا الموسم 9 مباريات بالليجا مع ألافيس، منها ثمانية كأساسي، وسجل هدفا وحيدا. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل