المحتوى الرئيسى

مؤسسات شئون الأسرى تطالب الأمم المتحدة بإرسال لجنة تقصى حقائق

11/15 15:30

دعت مؤسسات مختصة بشئون الأسرى والأطفال بالإسراع فى إحالة جرائم الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين إلى المحاكم الدولية، مطالبين الأمم المتحدة بإرسال لجنة تقصي حقائق للاطلاع على أوضاعهم، وإنشاء صندوق عربي لدعم الأطفال المحررين وتأهيلهم.

وصرح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، بأن اعتقال القاصرين على يد سلطات الاحتلال تحول الى ظاهرة يومية وعقاب جماعي يستهدف بشكل متعمد الطفولة الفلسطينية.

وأوضح قراقع خلال ترأسه جلسة للأطفال فى المؤتمر الدولي حول معاناة الطفل الفلسطيني الذي انعقد بالكويت اليومين الماضيين، أن الأطفال الأسرى يتعرضون بنسبة 100% من أشكال متنوعة من التعذيب والمعاملة القاسية والمحاكمات الجائرة وغير العادلة.

وأكد أن حكومة الاحتلال بذلك تستهدف المجتمع الفلسطيني ومستقبل الشعب الفلسطيني من خلال اعتقال الفتية والفتيات، مطالبا الأمم المتحدة والدول الموقعة على اتفاقيات جنيف العمل على إلزام إسرائيل كسلطة محتلة باحترام وتطبيق الاتفاقيات والمعاهدات والقرارات الدولية والتحرك من أجل توفير الحماية للأطفال الفلسطينيين الذين يتعرضون للقتل أو الاعتقال.

افتتح رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب محمد، اليوم الأربعاء، معرض الكتاب، بمقر الجامعة بصحارى، تحت رعاية الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة، الذى يضم نحو 24 ألف كتاب، ويمتد لمدة 7 أيام. جاء ذلك ...

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إنه جاري العمل على إزالة المعوقات التي تواجه صغار المستثمرين وتبسيط الإجراءات عليهم لتنفيذ مشروعاتهم الصغيرة لتوفير فرص عمل جديدة للشباب مشيرًا إلى اهتمام الدولة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل