المحتوى الرئيسى

ضبط تشكيل عصابي تخصص في التنقيب عن الذهب وتهربيه خارج البلاد | النجعاوية

11/15 14:44

الرئيسيه » حوادث » ضبط تشكيل عصابي تخصص في التنقيب عن الذهب وتهربيه خارج البلاد

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، تشكيل عصابي، ضم سودانيين، تخصص في التنقيب عن الذهب وتهريبه خارج البلاد، وبحوزتهم 7 أجولة معبأة بأحجار يشتبه في أثريتها، بمركز قفط، جنوبي المحافظة.

وقال مصدر أمني، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا يفيد ضبط تشكيل عصابي تخصص في التنقيب عن الذهب وتهريبه خارج البلاد وبيعه، وذلك أثناء استقلالهم سيارتين بالقرب من مركز قفط جنوبي المحافظة، وبحوزتهم أدوات ومعدات التنقيب و7 أجولة بها أحجار يشتبه في أثريتها.

وأضاف المصدر أن قوات الأمن ضبطت أحمد.ر.ع.أ، 30 عامًا، عاطل، ومحمد.م.م.أ، 30 عامًا، عاطل، مقيمان بمحافظة أسوان، وعثمان.ن.خ، 31 عامًا، وعبدالقادر.م.أ، 26 عامًا، سودانيين الجنسية، بستقلون سيارة رقم 14587 نقل البحر الأحمر، بحوزتهم 10 أجولة بها أحجار، وموتور كهرباء، وميزان كبير، وميزان حساس، واسطوانة بوتاجاز أثناء استقلالهم السيارة الأولى.

وتابع أن السيارة الثانية تم ضبطها وبداخلها عبدالرحمن.أ.ا، 30 عامًا، عاطل، والضمراني .أ.ا، 26 عامًا، عاطل، وهاني،ح.ا.، 34 عامًا، سائق، بحوزته حجر صغير ذهب، وحمدي.أ.ا، 30 عامًا، سائق، وعلاء.ح.ع، 18 عامًا، طالب، وجميعهم مقيمين بالسمطا قبلي بمركز دشنا، وبحوزتهم 7 أجولة بها أحجار، ومجموعة من الخراطيم.

وأفاد المصدر أن المتهمين عقب القبض عليهم، وتقديم الأدلة الجنائية من قبل ضباط المباحث الجنائية، اعترفوا بقيامهم بالتنقيب عن الذهب في الجبال المجاورة لمنطقة وادي اللقيطة، والجبال الواقعة بين مركز قفط جنوبي محافظة قنا ومدينة القصير التابعة لمحافظة البحر الأحمر، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل