المحتوى الرئيسى

"الجمعة السوداء"| تعرف على مواعيد التخفيضات والأماكن وكيفية الشراء بالخصم

11/15 14:40

القاهرة - الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 02:36 م

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 03:35 م

"بلاك فراي داي" أو الجمعة السوداء، جملة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بداية من شهر نوفمبر، في مصر وخارجها، مرفقة بعلامة ترمز لعروض خاصة.

يرجع هذا المصطلح إلى القرن 19، بعد أزمة مالية تعرضت لها الولايات المتحدة الأمريكية عام 1869، حيث توقفت في هذه الفترة حركة الشراء وعانت من كارثة اقتصادية، دفعتها للقيام بتخفيضات كبيرة على كل السلع والمنتجات للتمكن من بيعها وتقليل الخسائر، واستمرت حتى الآن بعد أن وجدت معظم الدول والمواقع أن هذه التخفيضات ترفع نسبة البيع وتزيد من التجارة والاستفادة بشكل أكبر.

في مصر، البعض يطلق على فترة التخفيضات "الجمعة السوداء" كما هو اسمها في الدول الأجنبية، والبعض الآخر يصفها بـ"الجمعة البيضاء" لحرمة سب الزمن، حيث ورد عن البخاري عن أبي هريرة قال إنه ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قول الله عز وجل: "يؤذيني ابن آدم يسب الدهر، وأنا الدهر أقلب الليل والنهار"، ورواه مسلم بلفظ: "لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر".

ويتم عمل تخفيضات بعضها لأيام وبعضها لعدة أشهر، وتحدث مع جميع أنواع المنتجات سواء الأكل أو الملابس أو الأجهزة أو أدوات التجميل، وأحيانًا تنضم بعض المطاعم والكافيهات للتسويق لنفسها بعمل تخفيضات خلال هذه الفترة.

ومن أشهر المواقع التي تجري تخفضيات في هذه الفترة "جوميا، سوق دوت كوم، بي تك، أمازون، إي باي"، أما الأماكن فتشمل كل محلات الملابس ذات الماركة العالمية، ومول العرب، وكارفور، وهايبر وان، وينشر كل مكان مواعيد التخفيضات ونسبتها عبر صفحته على موقع "فيسبوك".

وتعد هذه الفترة والتي بدأت منذ أمس وتستمر في أغلب المواقع  والأماكن حتى نهاية ديسمبر المقبل، مناسبة للمقبلين على الزواج نوعًا ما حيث تنخفض أسعار الأجهزة الكهربائية بشكل كبير.

وباقي المواقع التي تجري تخفيضات يمكن الدخول إليها من خلال الرابط التالي: https://blackfriday.com/black-friday-stores

طرق الاستفادة من التخفيضات في مواقع خارج مصر:

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل