المحتوى الرئيسى

أول دعوى قضائية تطالب بصرف «بدل حلاقة» لـ«الطفل الصغير»

11/15 14:31

أقام المحامي عبد الحميد رحيم، أول دعوى قضائية من نوعها أمام محاكم الأسرة فى مصر، تطالب بـ"بدل حلاقة الصغير".

وذكرت الدعوى المقيدة برقم 3099 لسنة 2017، المحدد لنظرها جلسة الثلاثاء 2 ديسمبر المقبل، أن الطالبة كانت زوجة المعلن إليه بصحيح العقد الشرعي المؤرخ فى30122007، ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج وأنجب منها على فراش الزوجية الصحيحة بنتان والصغير "م.م""، مواليد 2792008.

وأضافت الدعوى أن المعلن إليه، دبت بينه وبين الطالبة خلافات زوجية، ولم تستمر الحياة بين الطرفين، فتم طلاق المدعية بتاريخ 1842016، وحيث أن الابن فى يد الطالبة وحضانتها الصالحة لها شرعا ولا منفق لهم سوى المعلن إليه، وتتكبد المدعية مصاعب الحياة لأبنائها الثلاث والأب فى تجاهل تام بعيد كل البعد عن رعاية أبنائه، متناسيًا أنه أنجب أبناء ثلاث وكان لهم نسيًا منسيا ومتجاهلًا واجبه الشرعي والقانوني، بأن ينفق على ابنه بما يكفي حاجته.

وأشارت إلى أن المعلن إليه وسع الله فى ماله، ورغم ذلك كد اليدين على أبنائه ممتنع دائما عن الإنفاق عليهم، مما تستلزمه الحياة ولم يرعى الشرع فى أولاده ولم يعي بأن الأصل فى نفقة الأولاد أنها على أبيهم، لا يشاطره فيها أحد ولذا تقدر بقدر كفايتهم، ما حدا بالطالبة إلى التقدم إلى لجنة تسوية المنازعات الأسرية بالطلب رقم 3905 لسنة 2017 تسوية المطرية، عملًا بنص المادة رقم 5، المقررة بالقانون رقم 10 لسنة 2004، وكان محدد لنظر تسوية النزاع جلسة 14112017، ولم يتم حل النزاع بطريقة ودية.

افتتح رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب محمد، اليوم الأربعاء، معرض الكتاب، بمقر الجامعة بصحارى، تحت رعاية الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة، الذى يضم نحو 24 ألف كتاب، ويمتد لمدة 7 أيام. جاء ذلك ...

بدأت شركة ميناء القاهرة الجوى اليوم الأربعاء، اكبر تجربة طوارئ موسعة، بمشاركة 25 سيارة إسعاف و10 سيارات إطفاء وكل الجهات العاملة بالمطار. جاء ذلك فى إطار الاستعدادات لمواجهة الأزمات والطوارئ، ووفقا ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل