المحتوى الرئيسى

أول «دولة عائمة» في البحر .. هل انت جاهز للسفر إلي...

11/15 14:27

تعتزم مجموعة تدعى معهد “سيسيتادينغ” البدء في بناء مدينة عائمة على منصة بحرية في عام 2019، وقال المعهد إنه سيبدأ في بناء نوع جديد “الدول” في غضون عامين، ويأمل المعهد أن يعمد الناس الذين يفكرون بالحرية في بناء آلاف الدول المماثة في البحار.

ومن المنتظر أن يبني معهد سيستادينغ مدينته الأولى في المحيط الهادئ قبالة جزيرة تاهيتي، وقد وقعت الشركة الأمريكية اتفاقية مع حكومة بولينيزيا الفرنسية وتدعمها مؤسسة بايبال بيتر تيل.

ويأمل “جو كويرك”، رئيس معهد سيستادينغ، أن تبحر آلاف الدول العائمة بحلول عام 2050، ويسكنها أشخاص يريدون وضع قواعدهم الخاصة ويعيشون بحرية بعيداً عن  أرباب العمل والسياسيين والبيروقراطيين.

وقد سبق له أن وضع رؤيته في كتاب بعنوان “سيستادينغ: كيف ستعيد الأمم العائمة نقاء البيئة، وتثري الفقراء، وتعالج المرضى وتحرر الإنسانية من السياسيين”.

وقال كويرك لصحيفة “نيويورك تايمز” إن “الحكومات لا تتحسن، إنهم عالقون في القرون السابقة، وهذا هو السبيل الوحيد للحرية”.

وقد أمضى خبراء البناء في معهد سيستادينغ خمس سنوات في محاولة لتحديد كيفية بناء “مجتمعات دائمة ومبتكرة تعوم في البحر”، ومن المقرر الآن إجراء مزيد من التحقيقات في الأثر الاقتصادي والبيئي والقانوني للمخطط، وقال راندولف هنكن، المدير التنفيذي للمعهد، في وقت سابق: “ما نهتم به هو الاختيار المجتمعي ولدينا موقع يمكننا فيه تجربة أشياء لم تجرب من قبل”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل