المحتوى الرئيسى

انطلاق الملتقى الأول لفن النحت على مستوى الكليات.. غدًا

11/15 14:32

ينطلق الملتقى الأول لفن النحت على مستوي الكليات المتخصصة بالجمهورية، صباح غدٍ الخميس، ويستمر لمدة أسبوعين بمدينة رأس البر.

من جانبه أشار الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، إلى تجميل المدينة بأعمال فن النحت من الخشب والمعدات والحجر، فضلًا عن تشكيل اللجنة العليا للملتقى برئاسة الدكتور طارق أبو المعاطي نائب رئيس جامعة دمياط، وعضوية مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، ولفيف من كبار الفنانين فى النحت،

وأكد «عبد اللطيف» الاتفاق مع محافظ دمياط ورئيس مدينة رأس البرعلي تجميل المدينة بأعمال فن النحت من الخشب والمعدات والحجر، وقد تم فحص النماذج المقدمة وتقييمها وتحديد الميادين المستهدفة فى رأس البر.

ومن المقرر أيضًا أن ينطلق غدًا مهرجان الأسر الطلابية بالجامعات والمعاهد بالمدينة الشبابية بالإسكندرية، والذي يعد نموذجًا للتعاون والتنسيق المثمر بين وزارتي التعليم العالي والشباب.

كما أنه جارٍ حاليًا افتتاح العديد من مراكز الفنون والتدريب داخل الجامعات بالتعاون والتنسيق بين اللجنة العليا للأنشطة بوزارة التعليم العالي وإدارة الجامعات ووزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى الاستعداد على مستوى الكليات والجامعات فى مجالات الفنون تمهيدًا لاختيار المشاركين فى مسابقة «إبداع»، التي تشرف عليها وزارة الشباب والرياضة، تأكيدًا للتعاون والتنسيق والتكامل بين الوزارتين.

يشار إلى إطلاق العديد من المسابقات فى مجال الأسر الطلابية «الطالب والطالبة المثالية»، على مستوي الكليات، وكذلك الدوري الرياضي على مستوى الكليات، تمهيدًا للوصول إلى بطولة الجامعة، وكذلك المسابقات الرياضية على مستوى الجامعات، تحت إشراف الاتحاد الرياضي للجامعات.

افتتح رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب محمد، اليوم الأربعاء، معرض الكتاب، بمقر الجامعة بصحارى، تحت رعاية الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة، الذى يضم نحو 24 ألف كتاب، ويمتد لمدة 7 أيام. جاء ذلك ...

بدأت شركة ميناء القاهرة الجوى اليوم الأربعاء، اكبر تجربة طوارئ موسعة، بمشاركة 25 سيارة إسعاف و10 سيارات إطفاء وكل الجهات العاملة بالمطار. جاء ذلك فى إطار الاستعدادات لمواجهة الأزمات والطوارئ، ووفقا ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل