المحتوى الرئيسى

"twofour54" تفوز بجائزة أفضل موقع تصوير واستوديو في المنطقة

11/15 13:58

twofour54 تفوز بجائزة أفضل موقع تصوير واستوديو

فازت twofour54 بجائزة اختيار المحررين لأفضل موقع تصوير واستوديو في المنطقة ضمن حفل توزيع جوائز "برودكاست برو سيليفيجن" الذي يقام بالشراكة مع اتحاد إذاعات الدول العربية. ويشكل هذا الإنجاز دليلا ملموسا على الجهد الدؤوب الذي تبذله المنطقة الإعلامية والترفيهية الرائدة، للارتقاء بالبنية التحتية عالمية المستوى للإنتاج في أبوظبي.

ومُنحت الجائزة إلى twofour54 عن الاستوديو الخارجي (backlot) الذي تم بناؤه خلال الأشهر الـ12 الماضية في منطقة خليفة الصناعية (كيزاد).

وتم استخدام الاستوديو لتصوير العديد من الإنتاجات بما فيها الفيلم البوليوودي الشهير "تايغر زيندا هاي"، الذي أدى دور البطولة فيه النجم الهندي سلمان خان.

وكان هذا الموقع شهد، خلال العام الماضي، بناء أول موقع تصوير لإنتاج المسلسل "حارة الشيخ"، بالإضافة إلى موقع تصوير آخر للمسلسل التلفزيوني العربي "العاصوف".

يمتد الاستوديو الخارجي المصمم لتصوير مسلسل "العاصوف" على مساحة 6500 متر مربع، ويتخذ شكل قرية صغيرة من سبعينيات القرن الماضي. أما الموقع المصمم لتصوير الدراما التلفزيونية "حارة الشيخ"، والمؤلفة من 30 حلقة، فيمتد على 5400 متر مربع على شكل حي بمدينة جدة السعودية أواخر القرن الـ19، ويتضمن ساحة عامة ومتاجر ومسجدا ومنازل.

وتبلغ المساحة الإجمالية المستخدمة للاستوديو الخارجي 70 ألف متر مربع، وتتضمن مساحات مخصصة للماكياج وارتداء الملابس بالإضافة إلى مطعم ومكاتب إنتاج.

وفي إطار تعليقها على الفوز بالجائزة، قالت مريم عيد المهيري الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي و"twofour54": "فخورون بحصولنا على جائزة اختيار المحررين لأفضل موقع تصوير واستوديو في المنطقة ضمن حفل توزيع جوائز (برودكاست برو سيليفيجن). ويشكل الاستوديو الخارجي جزءا مهما من المميزات الرائعة الذي تقدمها أبوظبي لشركات الإنتاج، والتي تتضمن المرافق المتطورة في twofour54، والمجموعة المميزة من الخبراء المبدعين والحوافز المالية، بالإضافة إلى الخصم النقدي بنسبة 30% على تكاليف عمليات الإنتاج".

وأضافت المهيري: "البنية التحتية عالمية المستوى التي تم تطويرها في أبوظبي لخدمة قطاع السينما والتلفزيون استطاعت أن تستقطب إنتاجات مهمة من جميع أنحاء العالم إلى الإمارة، بدءا من المسلسلات التلفزيونية العربية ووصولا إلى الإنتاجات الهندية والهوليوودية مثل (تايغر زيندا هاي) و(وور ماشين) و(ستار وورز.. ذا فورس أويكينز)".

وتابعت قائلة: "أصبحنا سريعا الوجهة المفضلة لمنتجي المحتوى السينمائي والتلفزيوني في المنطقة. وبالإضافة للتكريم الذي تمثله، فهي حافز جديد من أجل تطوير ودعم قطاعاتنا الإبداعية المتنامية في الوقت الذي تسعى فيه دولة الإمارات إلى تنويع اقتصادها".

وتضم جوائز "برودكاست برو سيليفيجن" العديد من الفئات لتكريم التميز في مختلف مجالات البث بدءا من الإنتاج وما بعد الإنتاج وصولا إلى البث التقليدي والمنصات الإعلامية الجديدة.

ويتعاون اتحاد إذاعات الدول العربية الحائز جائزة "آي بي سي" (IBC)، مع "برودكاست برو الشرق الأوسط" لتنظيم حفل توزيع الجوائز الذي يقام بالتوازي مع "قمة برودكاست برو سيليفيجن". ويتولى اختيار الفائزين بهذه الجوائز لجنة تحكيم من كبار خبراء البث الإذاعي والتلفزيوني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعد جائزة اختيار المحررين لأفضل موقع تصوير واستوديو في المنطقة أحدث الجوائز التي تفوز بها twofour54؛ حيث سبق لها الحصول على جائزة "أفضل استوديو للعام" خلال حفل توزيع جوائز "ديجيتال ستوديو" الذي أقيم في فندق "ريتز كارلتون" بدبي في وقت سابق من هذا العام.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل